نادال يغيب عن بطولة الدوحة مؤكداً عدم جاهزيته للمنافسة

time reading iconدقائق القراءة - 2
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عند حضوره مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد - 17 سبتمبر 2023 - Reuters
نجم التنس الإسباني رافاييل نادال عند حضوره مباراة ريال مدريد وريال سوسيداد - 17 سبتمبر 2023 - Reuters
الدوحة-أ ف ب

أعلن المخضرم الإسباني رافاييل نادال إنه غير جاهز للمنافسة في بطولة الدوحة الأسبوع المقبل، وذلك بعد انسحابه من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بسبب تمزق عضلي تعرض له في دورة بريزبين.

وكتب نادال عبر منصة "إكس" (تويتر سابقاً): "كنت أرغب في اللعب في الدوحة، حيث أحظى دائماً بالدعم من قبل المسؤولين عن الدورة والجماهير القطرية".

وتابع المصنف 646 عالمياً: "لسوء الحظ لست جاهزاً للمنافسة ولن أتمكن من القدوم إلى الدوحة حيث أردت حقاً أن أكون وألعب مرة أخرى. سأركز جهودي على مواصلة العمل للاستعداد لدورة إنديان ويلز المذهلة".

وغاب "الماتادور" الإسباني عن معظم فترات العام الماضي بسبب إصابة في فخذه تعرض لها في ملبورن، لكنه عاد للمشاركة في دورة بريزبين في 5 يناير خلال الفترة التي سبقت بطولة أستراليا المفتوحة هذا العام، غير أن اللاعب البالغ 37 عاماً اضطر لإعلان عدم مشاركته في أول بطولة كبرى بسبب تعرضه لتمزق عضلي.

وفاز نادال بمباراتين في بريزبين، لكنه شعر بألم في أعلى فخذه الأيسر خلال الخسارة أمام الأسترالي جوردان تومسون في ربع النهائي.

وكان نادال عبّر في وقت سابق الأربعاء في مقابلة مع تلفزيون "لا سيكستا" عن شكوكه بإمكانية مشاركته، قائلاً: "ستكون الأمور صعبة للغاية بالنسبة للدوحة. لقد شعرت ببعض الانزعاج في الأسابيع القليلة الماضية وقد وصلت إلى الحد الأقصى بعض الشيء".

وتابع: "في هذه المرحلة، كل ضربة أتلقاها، وكل إصابة، تمثل انتكاسة ليس فقط على مستوى كرة المضرب وعلى المستوى البدني، ولكن أيضاً على المستوى الذهني".

وتم اختيار نادال الشهر الماضي ضمن قائمة المشاركين في دورة قطر المفتوحة التي ستقام في الفترة من 19 إلى 24 الشهر الحالي.

 

قصص قد تهمك