أسطورة التنس بوريس بيكر يترك تدريب الدنماركي رونه

نظراً لالتزامات مهنية وخاصة لا يمكنني منح هولغر ما يحتاجه الآن

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوريس بيكر مدرب هولغر رونه السابق خلال مباراة بين رونه ويانيك سينر في البطولة الختامية للتنس - 16 نوفمبر 2023 - REUTERS
بوريس بيكر مدرب هولغر رونه السابق خلال مباراة بين رونه ويانيك سينر في البطولة الختامية للتنس - 16 نوفمبر 2023 - REUTERS
دبي-رويترز

قال بوريس بيكر، الفائز بستة ألقاب في البطولات الكبرى للتنس، إنه ترك تدريب الدنماركي هولغر رونه المصنف السابع على العالم، بسبب "التزامات شخصية ومهنية".

وكان بيكر قد عاد إلى رياضة التنس في أكتوبر الماضي لتولي تدريب رونه، الذي تأهل للبطولة الختامية للموسم الماضي في تورينو، وقد انتهت مشاركته الأولى فيها بالخروج من دور المجموعات.

وقال بيكر في منشور عبر وسائل التواصل الاجتماعي الثلاثاء "بدأنا هذه الشراكة بهدف مبدئي يتمثل في الوصول للبطولة الختامية في نهاية العام الماضي. ولكن مع المضي قدماً أدركت أنه من أجل نجاح هذا الأمر، أحتاج إلى أن أكون موجوداً مع هولغر بشكل أكبر بكثير مما يمكنني فعله".

وتابع: "نظراً لالتزامات مهنية وخاصة، لا يمكنني منح هولغر ما يحتاجه الآن. أتمنى له التوفيق فقط، وسأظل دائماً مشجعه الأول. أنا حقاً أقدر رحلتنا هذه معاً".

وأُطلق سراح بيكر (56 عاماً) من سجن بريطاني في ديسمبر 2022، بعدما قضى 8 أشهر من أصل عقوبة بالسجن لمدة عامين ونصف العام بتهمة إخفاء أصول مالية بعد إعلان إفلاسه.

ويخضع بيكر، المتوج بلقب ويمبلدون 3 مرات والذي تولى تدريب نوفاك دجوكوفيتش بين عامي 2013 و2016، حالياً لحظر دخول بريطانيا.

قصص قد تهمك