إسقاط إجراءات الإفلاس عن بوريس بيكر في لندن

time reading iconدقائق القراءة - 2
بوريس بيكرنجم التنس الألماني السابق - 28 أكتوبر 2023 - reuters
بوريس بيكرنجم التنس الألماني السابق - 28 أكتوبر 2023 - reuters
برلين-أ ف ب

أسقطت محكمة في لندن إجراءات الإفلاس عن النجم الالماني السابق في كرة المضرب بوريس بيكر (56 عاماً) الذي أدين سابقاً بارتكاب جرائم مالية، إثر توصله إلى اتفاق مع الحراس القضائيين وفقاً لما أعلنه محاميه الخميس.

وقال محامي بيكر في بيان أرسله إلى وكالة فرانس برس "نتيجة لاتفاق مع مديري إفلاسه، تم إغلاق ملف إفلاس بوريس بيكر، الذي بدأ عام 2017، قانونياً بقرار من المحكمة العليا في لندن أمس".

وحُكم على بطل ويمبلدون ثلاث مرات بالسجن لعامين ونصف العام بتهمة إخفاء أصول في أبريل 2022، قبل أن يطلق سراحه في ديسمبر من العام ذاته وترحيله بعد ذلك إلى ألمانيا.

وتابع البيان "أُعفي بيكر من أي مسؤولية أخرى ناشئة عن ديون الافلاس".

وقال محامي بيكر إن لاعب التنس السابق توصل إلى اتفاق مع مسؤولي الإفلاس لكن تفاصيل الاتفاق ستبقى سرية "في هذا الوقت".

وكان بيكر أُعلن إفلاسه في يونيو 2017، حيث كان مديناً لدائنين بمبلغ 50 مليون جنيه إسترليني على قرض غير مدفوع بأكثر من 3 ملايين جنيه إسترليني على ممتلكاته في جزيرة مايوركا الإسبانية.

وسبق أن قال قاضٍ في محكمة ساوثوارك كراون في جنوب لندن لبيكر، الذي يعيش في المملكة المتحدة منذ عام 2012، إنه سيقضي نصف عقوبته في السجن، لكنه عاد وأطلق سراحه بعد ثمانية أشهر وترحيله الى ألمانيا كونه ليس مواطناً بريطانياً.

وكان بيكر، الفائز بـ49 لقباً خلال مسيرته الممتدة من 1984 حتى 1999، مدرباً للنجم الصربي نوفاك دجوكوفيتش الذي أحرز بقيادة الألماني ستة من ألقابه الـ21 في البطولات الكبرى خلال الأعوام الثلاثة التي أمضاها معه.

قصص قد تهمك