دجوكوفيتش يغيب عن بطولة مدريد المفتوحة للتنس

time reading iconدقائق القراءة - 2
نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة كاسبر رود في نصف نهائي بطولة مونتي كارلو - 13 أبريل 2024 - REUTERS
نوفاك دجوكوفيتش خلال مواجهة كاسبر رود في نصف نهائي بطولة مونتي كارلو - 13 أبريل 2024 - REUTERS
مدريد-أ ف ب

سيغيب الصربي نوفاك دجوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، عن بطولة مدريد للتنس رابعة دورات الماسترز لهذا الموسم، وذلك بحسب القرعة التي سحبت الاثنين.

وكان من المفترض أن يشارك ابن الـ36 عاماً في هذه الدورة التي أحرز لقبها أعوام 2011 و2016 و2019، لكن اسمه لم يرد في القرعة التي سحبت الاثنين، ليغيب بالتالي عن البطولة الثانية توالياً بعدما فضل أيضاً عدم المشاركة في برشلونة.

ويمر الفائز بـ24 لقباً كبيراً بفترة صعبة هذا العام، إذ وبعد خسارته في ربع نهائي كأس يونايتد أمام الأسترالي أليكس دي مينور، انتهى مشواره في بطولة أستراليا المفتوحة عند نصف النهائي على يد الإيطالي يانيك سينر، قبل أن يخرج من الدور الثالث لدورة إنديان ويلز على يد الإيطالي لوكا ناردي.

وقرر دجوكوفيتش بعد خروجه المبكر من إنديان ويلز الانسحاب من بطولة ميامي، حيث قال: "في هذه المرحلة من مسيرتي، أحاول تحقيق التوازن بين روزنامتي الشخصية والمهنية. أنا آسف لأني لن أتمكن من تجربة شعور التواجد بين أفضل المشجعين وأكثرهم حماساً في العالم".

وعاد نوفاك للمشاركة في دورة مونتي كارلو حيث انتهى مشواره عند نصف النهائي على يد النروجي كاسبر رود، قبل أن يقرر عدم المشاركة في دورة مدريد التي انسحب منها للمرة الثالثة في الأعوام الأربعة الماضية.

وكان الصربي متواجداً مساء الأحد في مدرجات ملعب "سانتياغو برنابيو" في العاصمة الإسبانية لمشاهدة ريال مدريد يتفوق على غريمه برشلونة 3-2.

وسيحضر دجوكوفيتش الاثنين حفل جوائز لوريوس في مدريد حيث يتنافس مع بطل العالم في كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي وبطل العالم للفورمولا 1 الهولندي ماكس فرشتابن على لقب أفضل رياضي للعام.

قصص قد تهمك