جائزة الصين الكبرى.. نوريس ينطلق أولاً في سباق السرعة

time reading iconدقائق القراءة - 2
سائق مكلارين البريطاني لاندو نوريس بعد تأهله للانطلاق من المركز الأول في سباق السرعة بجائزة الصين الكبرى - 19 أبريل 2024 - AFP
سائق مكلارين البريطاني لاندو نوريس بعد تأهله للانطلاق من المركز الأول في سباق السرعة بجائزة الصين الكبرى - 19 أبريل 2024 - AFP
(دبي):-رويترز

تأهل البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين للانطلاق من المركز الأول في سباق السرعة بجائزة الصين الكبرى الجولة الخامسة من بطولة العالم لسباقات فورمولا 1، بعد تفوقه في التجارب التأهيلية تحت الأمطار الغزيرة.

احتل البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، وبطل العالم  سبع مرات المركز الثاني في التجارب التأهيلية، وسينطلق إلى جانب مواطنه نوريس، بينما تأهل الإسباني فرناندو ألونسو سائق أستون مارتن للانطلاق من المركز الثالث.

وسيبدأ الهولندي ماكس فرشتابن سائق رد بول وحامل لقب البطولة في المواسم الثلاثة الماضية سباق السرعة من المركز الرابع، بينما ينطلق الإسباني كارلوس ساينز سائق فيراري من المركز الخامس مباشرة قبل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول.

وبدا أن هاميلتون حسم مركز أول المنطلقين اليوم لكن نوريس تفوق عليه في الثواني الأخيرة من التجارب عندما سجل دقيقة واحدة و57.940 ثانية.

وألغيت نتيجة نوريس ليحصل هاميلتون بصفة مؤقتة على مركز أول المنطلقين بزمن قدره دقيقة واحدة و59.201 ثانية قبل اعتماد زمن نوريس من جديد بعد لحظات فقط.

قصص قد تهمك