هاميلتون: لست مطالباً بتبرير انتقالي إلى فيراري

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس هاميلتون سائق مرسيدس خلال مشاركته في جائزة اليابان الكبرى - 5 أبريل 2024 - REUTERS
لويس هاميلتون سائق مرسيدس خلال مشاركته في جائزة اليابان الكبرى - 5 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-وكالة أنباء العالم العربي

قال لويس هاميلتون، سائق مرسيدس، إنه ليس مطالباً بتبرير انتقاله إلى فيراري المنافس في بطولة العالم للفورمولا 1 بدءاً من 2025.

وقبل مطلع الموسم الحالي، فاجأ بطل العالم سبع مرات الجميع بالإعلان عن رحيله عن مرسيدس بنهاية الموسم الحالي والانتقال إلى الفريق الإيطالي.

وأبلغ هاميلتون الصحفيين على هامش جائزة الصين الكبرى "لست مطالباً بتبرير انتقالي إلى فيراري. أعلم ما هو المناسب بالنسبة لي، وهذا لم يتغير منذ اللحظة التي اتخذت فيها القرار. لم أشكك مطلقاً في قراري، ولست مهتماً بما يقوله البعض بشأن هذا الأمر".

لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدي للفورمولا 1
لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس للفورمولا 1 - X/@MercedesAMGF1

وسيكون فيراري هو الفريق الثالث الذي ينضم إليه هاميلتون منذ ظهوره الأول في فورمولا 1 في 2007، حيث سبق له الفوز بلقبه الأول مع مكلارين في 2008.

وأشار السائق البالغ عمره 39 عاماً إلى أن انضمامه إلى فيراري لن يكون مشروعاً قصير الأمد، على الرغم من أن التعاقد يمتد حتى نهاية 2026.

وتبدأ فورمولا 1 العمل باللوائح الجديدة في موسم 2026. وقال هاميلتون "سأبقى (في فورمولا 1) لما بعد بلوغي 40 عاماً، لذا فهذا المشروع ليس قصير الأمد".

ويحتل السائق البريطاني المركز العاشر في بطولة السائقين هذا الموسم، إذ حصد عشر نقاط فقط، بينما يتصدر ماكس فرشتابن سائق رد بول الترتيب وله 77 نقطة.

قصص قد تهمك