فرشتابن يفوز بجائزة اليابان الكبرى للمرة الثالثة توالياً

time reading iconدقائق القراءة - 2
بطل العالم ماكس فرشتابن سائق رد بول يحمل كأس جائزة اليابان الكبرى للفورمولا 1 - 7 أبريل 2024 - reuters
بطل العالم ماكس فرشتابن سائق رد بول يحمل كأس جائزة اليابان الكبرى للفورمولا 1 - 7 أبريل 2024 - reuters
سوزوكا-رويترز

عاد بطل العالم الهولندي ماكس فرشتابن سائق رد بول للانتصارات، بفوزه اليوم الأحد بسباق جائزة اليابان الكبرى للفورمولا 1 للمرة الثالثة توالياً انطلاقاً من المركز الأول، وهيمن مع زميله المكسيكي سيرخيو بيريز على المركزين الأول والثاني في حلبة سوزوكا.

ولأول مرة منذ 2022 انسحب فرشتابن من أحد السباقات عندما خرج من سباق أستراليا في ملبورن الشهر الماضي (الجولة الثالثة)، لتتوقف مسيرة انتصاراته في 9 سباقات متتالية، لكنه لم يتعرض لأي مشكلات فنية في اليابان، وحقق فوزه الثالث في 4 سباقات أقيمت في الموسم الحالي حتى الآن.

وبعد الفوز قال فرشتابن الذي تفوق بفارق 12.535 ثانية على زميله بيريز، وسجل أسرع لفة "بعد تعثرنا قليلاً في السباق الماضي كما تعلمون، فإنه يسعدني كثيراً العودة للقمة".

وبهذا الفوز أصبح فرشتابن ثاني سائق يفوز بسباق اليابان 3 مرات متتالية بعد الألماني المعتزل مايكل شوماخر بطل العالم السابق سبع مرات.

وبهذا الانتصار عزز فرشتابن موقعه في صدارة ترتيب السائقين متفوقاً بفارق 13 نقطة على زميله بيريز أقرب ملاحقيه.

ويتصدر رد بول الترتيب في قائمة الصانعين برصيد 141، نقطة يليه فيراري برصيد 120 نقطة، ثم مكلارين الذي جمع 69 نقطة حتى الآن.

وبحصوله على المركز الثاني اليوم تجاوز بيريز لوكلير، وتقدم إلى المركز الثاني في قائمة السائقين، وقال بعد السباق "أعتقد أننا في موقف قوي، أعتقد أن بوسعنا أن نكون أقوياء في بقية السباقات بالنظر لما أظهرناه من قوة في هذا السباق الذي يتطلب سرعة عالية في المنحنى".

 

قصص قد تهمك