بلباو يهزم مايوركا بركلات الترجيح ويُتوج بكأس ملك إسبانيا

بلباو بطلاً لكأس الملك للمرة الـ 24 في التاريخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
إيكر مونيائين يقود بلباو للتتويج بكأس ملك إسبانيا 2024 - Reuters
إيكر مونيائين يقود بلباو للتتويج بكأس ملك إسبانيا 2024 - Reuters
دبي-محمود ماهر

تُوج أتلتيك بلباو بلقب كأس ملك إسبانيا للمرة الـ 24 في تاريخه، بعد أن هزم ريال مايوركا بفارق ركلات الترجيح بنتيجة 2/4، في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت.

انتهى الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1، مع أفضلية كبيرة لنادي أتلتيك بلباو الذي فرض سيطرته، وهدد مرمى الحارس السلوفاكي دومينيك غريف بعدة فرص سانحة للتسجيل، خاصةً في الشوط الثاني والشوطين الإضافيين.

شهدت المباراة تقدم ريال مايوركا في النتيجة 1-0 عند الدقيقة 21، بتسديد مُتقن من داخل منطقة الجزاء للاعب داني رودريغيز بعد تمهيد رائع للكرة من قبل المدافع الإسباني أنتونيو راييو المتقدم لتأدية الدور الهجومي في ركلة ركنية.

وسكنت تسديدة داني رودريغيز أقصى يسار المرمى دون أن يتحرك عليها حارس بلباو الذي كان قد تصدى في نفس الهجمة لتسديدة صعبة من داخل المنطقة.

وانتظر أتلتيك بلباو حتى الدقيقة الخامسة من الشوط الثاني (ق 50) ليسجل هدف التعادل 1/1 من تصويبة مُركزة بباطن القدم من داخل منطقة الجزاء للاعب أوهيان سانسيت بعد حصوله على تمريرة بينية من نيكو ويليامز.

وفي ركلات الترجيح، سجل موريكي الركلة الأولى لريال مايوركا، وسط فرحة كبيرة من أسطورة التنس رافائيل نادال الذي حضر في مدرجات ملعب لا كارتوخا لتشجيع فريق مسقط رأسه.

لكن بلباو عدل النتيجة سريعاً بركلة صحيحة للاعب الوسط المخضرم راؤول غارسيا - لاعب أتلتيكو مدريد السابق -.

وتسبب الصخب الجماهيري غير العادي في مدرجات لا كارتوخا من قبل أنصار بلباو، في تراجع تركيز لاعبي مايوركا، ليهدر مانو مورلانيس ونيمانيا رادونجيتش الركلتين الثانية والثالثة.

وسدد مورلانيس كرة مكشوفة لحارس مرمى بلباو جولين آرغيزيبالا الذي تصدى ببراعة من الزاوية اليسرى، ثم سدد نيمانيا في المدرجات بعيدة.

على الجانب الآخر سدد إيكر مونيائين وميكيل فيسغا وأليخاندرو بيرينغوير بشكل صحيح، ما جعل تسجيل أنتونيو سانشيز للركلة الرابعة لمايوركا عديم الفائدة.

وأدار المباراة الحكم خوسيه لويس مونويرا مونتيرو، وساعده كل من إينيغو برييتو دو سيران وديغو باربيرو سيفيا وأليخاندرو مونييز رويز، وجلس الثنائي بريتو إيغليسياس وسانتياغو خايمي لاتري على تقنية الفيديو المساعد (الفار).

وبحسب معظم المصادر الصحفية الإسبانية تُوج بلباو بلقب كأس ملك إسبانيا 24 مرة، بينما كتبت الحسابات الرسمية للنادي أنه تُوج بالكأس 25 مرة في التاريخ.

شاهد هدف مايوركا

شاهد هدف بلباو

تصنيفات

قصص قد تهمك