العالم مُندهش من "عظمة" ريال مدريد.. ماذا قالت الصحف العالمية؟

"الشرق" يرصد ردود أفعال الصحف على تأهل ريال مدريد لنهائي ويمبلي 2024

time reading iconدقائق القراءة - 2
ماذا قالت الصحف بعد فوز ريال مدريد على بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟ - Asharq
ماذا قالت الصحف بعد فوز ريال مدريد على بايرن ميونيخ في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2024؟ - Asharq
دبي-محمود ماهر

أشادت الصحف العالمية بالعودة المُدهشة التي حققها العملاق الإسباني ريال مدريد أمام بايرن ميونيخ الألماني، في الوقت القاتل من مباراة إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا التي أقيمت ليلة أمس الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو، بتسجيل هدفين خلال 3 دقائق بعد التأخر بهدف على مدار الشوط الثاني، ليبلغ المباراة النهائية لمواجهة بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي.

تصدر التأهل التاريخي لريال مدريد مدريد (الخامس في آخر 9 مواسم) عناوين الصحف العالمية الصادرة صباح اليوم الخميس 9 مايو، حيث تغنت وسائل الإعلام في جميع أنحاء الكرة الأرضية بالعودة الرهيبة والمتكررة لرجال كارلو أنشيلوتي في نتائج معظم المباريات التي خاضها في دوري أبطال أوروبا بموسم 2024/2023 وأدت إلى بلوغ النهائي عن جدارة.

ماركا: "ريمونتادا إعجازية"

نبدأ هذه الجولة في وسائل الإعلام العالمية بما قالته صحيفة ماركا الإسبانية عن المباراة، حيث عنونت على غلافها "ريمونتادا إعجازية أخرى تؤهل الفريق إلى النهائي، ريال مدريد يقصي بايرن ميونيخ، الفريق قلب تأخره في الدقيقة 88 و91 والحكم ألغى هدفاً للفريق الألماني في الدقيقة 103".

أما شقيقة ماركا، صحيفة آس، فقد علقت قائلة عبر غلافها "هذه المعجزة تقودنا إلى ويمبلي.. ريال مدريد يقلب النتيجة بهدفي خوسيلو وسيلعب مع دورتموند الآن".

ماركا: ريمونتادا إعجازية
ماركا: ريمونتادا إعجازية - MARCA

وفي كتالونيا "شككت" صحيفة سبورت المنحازة لبرشلونة في نزاهة تأهل ريال مدريد بقولها: "إلى النهائي مع لقطة جدلية، الحكم بقرار ظالم يلغي هدف تعادل بايرن ميونيخ".

وسارت صحيفة موندو ديبورتيفو الكتالونية على نفس المنوال بتعليق مقتضب على غلافها "ملحمة ولقطة جدلية.. خطأ جسيم من الحكم يلغي به هدف التعادل لبايرن ميونيخ دون مراجعة من الفار".

شبكة بي بي سي: ريال مدريد حقق فوزاً مُبهراً

وصفت هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي الفوز الذي حققه ريال مدريد على بايرن ميونيخ بنتيجة 1/2 بعد التأخر بهدف في بداية الشوط الثاني، على ملعب سانتياغو برنابيو، بالفوز المبهر.

ألفونسو ديفيز يسجل هدف تقدم بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 8-5-2024
ألفونسو ديفيز يسجل هدف تقدم بايرن ميونيخ أمام ريال مدريد في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 8-5-2024 - Reuters

أضافت "بدا بايرن ميونيخ في طريقه إلى نهائي البطولة عندما تدخل ألفونسو ديفيز بتسجيل هدف رائع من تسديدة صعبة على أندري لونين بعد أن مرر له قائد إنجلترا هاري كين تمريرة رائعة في هجمة مرتدة".

واصلت بي بي سي بقولها "لكن خوسيلو أدرك التعادل في الدقيقة 88 باستغلال رائع لكرة ارتدت من حارس بايرن مانويل نوير الذي كان ممتازاً على مدار الشوطين باستثناء تلك اللحظة حين أسقط تسديدة فينيسيوس جونيور".

فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بعد تسجيل خوسيلو هدفا بمواجهة بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 8 مايو 2024
فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد يحتفل بعد تسجيل خوسيلو هدفا بمواجهة بايرن ميونيخ في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 8 مايو 2024 - REUTERS

اختتمت الشبكة البريطانية الشهيرة "كانت هناك المزيد من الدراما بعد دقيقتين، بتسجيل المهاجم السابق لستوك سيتي لهدف الفوز بعد تمريرة من أنطونيو روديغر".

شبكة ESPN: ريال مدريد لا يموت

علقت الشبكة الأميركية الرياضية الشهيرة ESPN على إنجاز ريال مدريد بعنوان "الأبدي أو لا يموت" في إشارة لمدى الإصرار الذي يتحلى به الفريق حتى الدقيقة الأخيرة من كل مباراة مهما كانت النتيجة.

خوسيلو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه في شباك بايرن ميونيخ - 8 مايو 2024
خوسيلو نجم ريال مدريد يحتفل بهدفه في شباك بايرن ميونيخ - 8 مايو 2024 - Reuters

أضافت "ريال مدريد غير القابل للموت، يتغلب على بايرن ميونيخ في الوقت الضائع ويذهب إلى النهائي بحثاً عن دوري أبطال أوروبا الخامس عشر في تاريخه. كان على الريال هزيمة مانويل نوير الذي قدم مستوى رهيب، وكان اللاعب الأفضل في البرنابيو، حيث قام بالعديد من التصديات الرائعة، وكان الاسم الرئيسي في تصنيف أفضل لاعبي الفريق الألماني".

تابعت تقريرها عن المباراة "ما زاد الطين بلة لريال مدريد هو نجاح ألفونسو ديفيز في تسجيل هدف السبق خلال بداية الشوط الثاني ليُسكت معبد كرة القدم الإسباني لبضع دقائق، علماً بأنه شارك من على مقاعد البدلاء ودخل في الشوط الأول ليلعب بشكل مرتجل كمهاجم أيسر بعد إصابة سيرج غنابري".

أشارت "مع ذلك قدم كارلو أنشيلوتي مباراة جيدة من حيث الإدارة، فقد تمكن من العودة خلال الدقائق الأخيرة بفضل عدة تغييرات، مستفيداً من خطأ نوير في التصدي لتسديدة فينيسيوس جونيور التي تابعها خوسيلو من مكان قريب، ثم جاءت الضربة القاضية على الفور بتسجيل خوسيلو للهدف الثاني بعد تمريرة عرضية من رودريغر، وضعت ريال مدريد "الخالد" في نهائي الأبطال".

وتتوقع ESPN قدرة ريال مدريد على حسم لقب دوري أبطال أوروبا رقم 15 في تاريخه حين يواجه بوروسيا دورتموند على ملعب ويمبلي مطلع الشهر المقبل، قائلة "سيحاول دورتموند الفوز بكأسه الثانية".

ذا أثلتيك: من مدريد إلى ويمبلي "عودة استثنائية أخرى"

ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن
ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن - Reuters

قال موقع ذا أثلتيك الأميركي في تعليقه على المباراة "شاهد بايرن ميونيخ ملعب ويمبلي يلوح في الأفق، لكن هذه هو ريال مدريد، حيث يمكن حتى لموظف مثل خوسيلو أن يصبح أسطورة في دوري أبطال أوروبا. هدفان في غضون 3 دقائق من مهاجم ستوك سيتي السابق أرسل بهما البرنابيو إلى حالة من الجنون ليقود ريال مدريد إلى النهائي".

كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يحتفل مع فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديغر بعد الفوز على بايرن ميونيخ - 8 مايو 2024
كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد يحتفل مع فينيسيوس جونيور وأنطونيو روديغر بعد الفوز على بايرن ميونيخ - 8 مايو 2024 - REUTERS

ماذا قالت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت عن إنجاز أنشيلوتي؟

علقت صحيفة لاغازيتا ديلو سبورت الإيطالية قائلة "ثنائية خوسيلو في الوقت الضائع أرسلت أنشيلوتي إلى النهائي يوم 1 يونيو ضد بوروسيا دورتموند".

الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني خلال مواجهة برشلونة
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني - REUTERS

تابعت بقولها "إنه تأهل العادة بالنسبة لريال مدريد، الليالي الأوروبية المعتادة لفريق أنشيلوتي، في الثواني الأخيرة احتج البافاريون على عدم وجود تسلل حين سجل دي ليخت هدف التعادل 2/2، لكن الحكم أشار إلى تمركز غير قانوني".

ويحمل كارلو أنشيلوتي الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة برصيد 4 مرات، بواقع مرتين مع ميلان عامي 2003 و2007، ومثلهما مع ريال مدريد عامي 2014 و2022، ويسعى لتعزيز رصيده هذا بلقب خامس حين يواجه مفاجأة البطولة بوروسيا دورتموند صاحب لقب يتيم في البطولة عام 1997 وتأهل سابق إلى ويمبلي عام 2013 قبل أن يخسر من بايرن ميونيخ.

ذا صن: بيلينغهام في أرض الأحلام

وصفت صحيفة ذا صن البريطانية انتقال الإنجليزي جود بيلينغهام إلى أرض الأحلام بموافقته على تمثيل ريال مدريد في الصيف الماضي، وما حدث ليلة أمس دليل دامغ على تلك الحقيقة.

استمرت الصحيفة في تحليلها قائلة "بالطريقة التي عاد بها ريال مدريد أمام بايرن ميونيخ بهدفين في 3 دقائق في نهاية مثيرة لنصف النهائي، من المؤكد أن بيلينغهام يعتقد أنه موجود بالفعل في أرض الأحلام".

تابعت ذا صن "الرجل الإنجليزي في طريقه إلى لندن يوم الأول من يونيو، هو على بعد 90 دقيقة فقط من أن يصبح غالاكتيكو مُتكامل في نهاية الموسم الأول المثير له في إسبانيا".

ليكيب: ريال مدريد يُكلل سيطرته على بايرن ميونيخ

أكدت صحيفة ليكيب الفرنسية أن ريال مدريد كلل سيطرته التامة على مباراتي ذهاب وإياب نصف النهائي، واستحق التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم على حساب بايرن ميونيخ الذي لم يلعب بشخصيته الاعتيادية رغم امتلاك مهاجم من طراز رفيع مثل هاري كين، وعدد من اللاعبين أصحاب النزعة الهجومية.

وانكمش بايرن ميونيخ ذهاباً بعد التمكن من التقدم 1/2 مطلع الشوط الثاني، ليدفع ثمن ذلك تلقيه لهدف متأخر من ركلة جزاء في الدقيقة 83.

وتكرر المشهد ذاته خلال مباراة الإياب، بتسجيل بايرن ميونيخ أولاً ثم عودته إلى الخلف لتستقبل شباكه هدفين بطريقة غريبة من اللاعب البديل خوسيلو!.

وقالت ليكيب "ريال مدريد هزم بايرن ميونيخ لينضم إلى دورتموند في نهائي أبطال أوروبا بفضل ثنائية متأخرة لخوسيلو. الفريق الأبيض أطاح بايرن ميونيخ خارج البطولة مساء الأربعاء على ملعب سانتياغو برنابيو، بعد أن سيطر على ملعب أليانز أرينا خلال مباراة الذهاب، وبعد أن سيطر في الإياب أيضاً، حيث أظهر ثقة كبيرة في النفس ليستحق تسجيل هدفين".

تصنيفات

قصص قد تهمك