تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا في ويمبلي تخضع لشروط صعبة

جمهور ريال مدريد وبوروسيا دورتموند لن يحصلوا على السعة الكاملة

time reading iconدقائق القراءة - 2
ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن - Reuters
ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن - Reuters
دبي-محمود ماهر

أنهى ريال مدريد وبوروسيا دورتموند صراعهما المحتدم مع بايرن ميونيخ وباريس سان جيرمان على بطاقتي العبور إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بتحقيق فوزين غاية في الإثارة مع حلول نهاية هذا الأسبوع، لتتجه أنظار الجمهور على الفور نحو كيفية حضور مباراة ملعب ويمبلي يوم 1 يونيو المقبل.

في الحقيقة، الحضور لن يكون بتلك السهولة، حيث ستخضع التذاكر لرقابة صارمة من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" من أجل تفادي الأحداث المؤسفة التي وقعت خارج ملعب سان دوني في باريس بنهائي عام 2022 بين ليفربول وريال مدريد، والذي أسفر عن دخول جمهور لا يحمل تذاكر المباراة، وحرمان عدد كبير من الدخول ممن كانوا يحملوا التذاكر.

وتم وضع الآليات اللازمة لتنظيم عملية توزيع تذاكر نهائي ويمبلي على الجمهور الراغب في التواجد بمدرجات الملعب الذي يتسع لـ 86.600 ألف متفرج.

ولعل أبرز الشروط التي حددها يويفا أن المشجع سيكون مطالباً، كما في نهائي 2023، بالكشف عن وثائقه الرسمية على بوابات الدخول، وإذا لم تكن مُطابة لاسمه المُدون على التذكرة فلن يُسمح له بالمرور، وذلك لتفادي بيع التذاكر في السوق السوداء.

كم عدد التذاكر المسموح بها لريال مدريد ودورتموند؟ 

رغم السعة الضخمة لملعب ويمبلي الذي يُعد من ضمن أكبر 10 ملاعب حول العالم، قرر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالاتفاق مع يويفا أن يحصل كل فريق على 25 ألف تذكرة فقط.

ومن جانبه سيقوم يويفا بطرح 10 آلاف تذكرة أخرى للبيع عبر موقعه الالكتروني الرسمي على الإنترنت "يويفا.كوم"، على أن يقوم الاتحاد الإنجليزي بطرح باقي التذاكر للبيع بمعرفته.

وسيتوجب على المشجعين الراغبين في الحضور بواسطة الحجز الإلكتروني الدخول على موقع يويفا، وأخذ دور باستخدام عضوية ورمز سري.

ويمكن لأعضاء ريال مدريد طلب تذاكر المباراة، ويمكن لكل عضو من أعضاء النادي الحصول على 6 تذاكر كحد أقصى في نفس الطلب.

وإذا كان عدد الطلبات المقدمة أكبر من عدد التذاكر المخصصة لكل عضو من أعضاء ريال مدريد، سيقوم النادي بإجراء قرعة أمام كاتب العدل في 14 مايو بين الطلبات المقدمة لتحديد الأعضاء الذين سيمكنهم الحصول على مقاعد، مع تحديد الرقم المرجعي لكل طلب مسجل للقرعة.

يويفا يُواصل تطبيق نظام التذاكر الاسمية

كما حدث في نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2023، سيطبق نظام "التذاكر الاسمية" في شكل رقمي.

وسيتم تسجيل المتقدمين بطلب الحصول على التذاكر من كل نادي على بوابة مبيعات تذاكر اليويفا من خلال رموز الوصول التي سيوفرها الناديين.

وبمجرد أن يتم دفع قيمة التذكرة من خلال الموقع الالكتروني للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا، لن يُقبل تغيير مكان الجلوس أو الاسترجاع.

وقبل 7 أيام من موعد المباراة النهائية، سوف يرسل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تعليمات طريقة طبع التذاكر على بريد الكتروني.

كما ستكون التذكرة غير قابلة للتغيير ولا يمكن استخدامها إلا من قبل حاملها، حيث سيحظر نقلها أو بيعها لأطراف ثالثة، وسيتم تسجيل جميع الطلبات باسم ولقب مقدم الطلب.

وحذر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن أي إدخال مسجل باسم مختلف سيكون باطلاً، وستطلب المنظمة الوثائق اللازمة للتحقق من ملكية التذاكر عند الوصول إلى الملعب، ولن يسمح بدخول أولئك المشجعين الذين لا يستوفون الشروط.

هذا وتنص القوانين على عدم تمكن الأعضاء الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات اعتباراً من 1 يونيو 2024، طلب التذاكر، حيث سيقوم النظام بتعيين رقم مرجعي لكل طلب بشكل تلقائي.

تصنيفات

قصص قد تهمك