غوارديولا يقارن منتخب إنجلترا بـ"سيتي"... ويرشّحه لإحراز "يورو 2024"

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد نوتنغهام فورست - 28 أبريل 2024 - AFP
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا خلال مباراة ضد نوتنغهام فورست - 28 أبريل 2024 - AFP
لندن-رويترزأ ف ب

قارن الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي، بين فريقه ومنتخب إنجلترا، الذي رشّحه للمنافسة على لقب بطولة أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا الصيف المقبل.

غوارديولا قاد "سيتي" إلى ثلاثية تاريخية الموسم الماضي، شملت الدوري الإنجليزي الممتاز وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، علماً أنه أحرز اللقب القاري للمرة الأولى في تاريخه.

ويشعر المدرب الإسباني بأن نظيره الإنجليزي غاريث ساوثغيت قادر على فعل الأمر ذاته مع منتخب "الأسود الثلاثة"، بعد محاولات فشلت في الأمتار الأخيرة.

منتخب إنجلترا بلغ نصف نهائي مونديال 2018 وربع نهائي مونديال 2022، وكان قريباً جداً من حصد لقب بطولة أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، صيف 2021، قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام إيطاليا في النهائي.

ثقة بالنجاح

وقال غوارديولا: "المنتخب جيّد حقاً. لا يتعلّق الأمر فقط بموهبة المهاجمين، بل بالتشكيلة بأكملها وغاريث يدرك تماماً ما يتوجّب عليه فعله".

وأضاف: "أشعر، والجميع لديه هذا الشعور، بأن المنتخب الإنجليزي في البطولات الأخيرة، كأس العالم وبطولة أوروبا، قطع خطوات كبيرة وكان على أعتاب التتويج فعلياً. خسر مباراة نهائية ونصف نهائي".

وتابع: "عندما تصل إلى هذه المراحل كل سنتين، فإن (النجاح) سيتحقق في نهاية المطاف وهذا يشبه حالنا تماماً. كنا قريبين جداً، وفي النهاية رفعنا الكأس. هذا مؤكد. وإذا كانوا يثقون بقدرتهم على تحقيق ذلك فسيحققونه. أثق بذلك وسيحققون ذلك".

غوارديولا رأى أن الشغف الإنجليزي باللعبة، الذي شكّل ضغطاً على اللاعبين في أحيان كثيرة، سيكون عاملاً إيجابياً هذه المرة، قائلاً: "أرى ردّ الفعل عندما يخوضون كأس أوروبا أو كأس العالم، الناس تُصاب بالجنون في الشوارع. يصابون بالجنون من أجل المنتخب الوطني".

وزاد: "هذا يؤكّد مدى فخرهم، وفي النهاية، كلاعب كرة قدم، هذا هو الأفضل، بلدك فخور بما تفعله وبالطريقة التي تلعب مع بلوغ الأدوار المتقدّمة".

تصنيفات

قصص قد تهمك