كابيلو يُرشح بيلينغهام لقيادة إنجلترا للتتويج بلقب قاري

time reading iconدقائق القراءة - 2
النجم الإنجليزي جود بيلينغهام في جوائز لوريوس الرياضية العالمية بعد تتويجه بجائزة أفضل إنجاز لهذا العام - 22 أبريل 2024 - Reuters
النجم الإنجليزي جود بيلينغهام في جوائز لوريوس الرياضية العالمية بعد تتويجه بجائزة أفضل إنجاز لهذا العام - 22 أبريل 2024 - Reuters
دبي-الشرق

رشّح المدرب الإيطالي المخضرم فابيو كابيلو، النجم الإنجليزي جود بيلينغهام لقيادة منتخب "الأسود الثلاثة" للتتويج بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" بألمانيا.

وحضر كابللو المدرب السابق لمنتخب إنجلترا في ملعب سانتياغو برنابيو الأحد، وشاهد بيلينغهام وهو يحرز هدف الفوز القاتل لفريقه ريال مدريد 3- 2 في الكلاسيكو.

وقال كابيلو على هامش حفل توزيع جوائز لوريوس الرياضية العالمية في مدريد: "فقط اللاعبون السوبر بإمكانهم اللعب مثله في هذه السن، ليونيل ميسي وبعض اللاعبين الآخرين".

وأضاف: "بيلينغهام لاعب مذهل شاهدته في الكلاسيكو وهي مباراة مهمة وليست سهلة، لكنه يٌُدم نفسه بشكل جيد، وتجده في كل جزء من الملعب".

وواصل: "هذا الرائع يعود للتغطية ثم يُهاجم ويُساند في جميع الأدوار، يؤكد للجمهور أنه يُقاتل من أجل الفوز، 

وتولى كابيلو تدريب منتخب إنجلترا بين عامي 2008 و2012، وتوقع أن ينجح منتخب "الأسود الثلاثة" في إنهاء سوء الحظ الذي لازمه على مدار 58 عاماً، لم ينجح خلالها في الفوز بأي بطولة كبرى، وأن يحقق النجاح في "يورو 2024".

ويرى كابللو أن غاريث ساوثغيت مدرب إنجلترا لديه أفضل خط هجوم في البطولة، لكنه أثار مخاوف بشأن خط الدفاع وحارس المرمى جوردان بيكفورد.

ولدى سؤاله عن توقعاته بشأن الفريق الذي سيفوز باللقب القاري، أجاب: "يعجبني منتخب إنجلترا".

واختتم: "خطا الوسط والهجوم هما الأفضل، بيلينغهام وهاري كين وبوكايو ساكا، الظهيرين الأيمن والأيسر جيدان، لكن تساورني بعض الشكوك بشأن مركز قلب الدفاع وحارس المرمى".

تصنيفات

قصص قد تهمك