بيلينغهام يبحث عن ثأر جديد من "شبح أسود" طارده في ألمانيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد يحتفل بعد التسجيل بمواجهة برشلونة في الدوري الإسباني - 21 أبريل 2024 - REUTERS
جود بيلينغهام لاعب ريال مدريد يحتفل بعد التسجيل بمواجهة برشلونة في الدوري الإسباني - 21 أبريل 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

يسعى الإنجليزي جود بيلينغهام، نجم ريال مدريد، للثأر من نادي بايرن ميونيخ، خلال مواجهة الفريقين في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

خلال المواجهة السابقة في ربع نهائي دوري الأبطال، ثأر بيلينغهام من مانشستر سيتي، الذي أقصاه من ربع النهائي في موسم 2020-2021 عندما كان يحمل ألوان بوروسيا دورتموند.

سيكون بيلينغهام على موعد مع مباراة خاصة جديدة عند مواجهة بايرن ميونيخ، الذي يعتبر "الشبح الأسود" للدولي الإنجليزي، فقد خسر أمامه 7 مرات وتعادل مرة واحد خلال 3 سنوات قضاها في ألمانيا.

العقدة البافارية

كان لقب الدوري الألماني في موسم 2022-2023 بين أيدي لاعبي بوروسيا دورتموند، ولكنه خسره في آخر جولة بعدما تعادل على أرضه أمام ماينز، ولم يتمكن بيلينغهام من اللعب بسبب الإصابة على الرغم من تواجده على مقاعد البدلاء.

حسرة جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بعد خسارة فريقه لقب البوندسليغا - 27 مايو 2023
حسرة جود بيلينغهام لاعب بوروسيا دورتموند الألماني بعد خسارة فريقه لقب البوندسليغا - 27 مايو 2023 - REUTERS

تعادل دورتموند استغله بايرن ميونيخ الذي فاز في آخر لحظة على كولن 2-1 ليتوج باللقب بفضل فارق الأهداف، بعدما تساوى الفريقان في عدد النقاط بـ71 نقطة لكل منهما.

وسبق للاعب ريال مدريد الحالي أن خسر نهائي كأس السوبر الألماني مرتين أمام الفريق البافاري.

ولم يتمكن جود بيلينغهام من التغلب على النادي البافاري خلال موسمه الأول باللون الأصفر، في 2020-2021 خسر مبارياته الثلاث أمام البافاري، في نهائي كأس السوبر الألماني (3-2) ومباراتي البوندسليغا (2-3 و4-2).

وفي الموسم التالي 2021-2022 تجدد السيناريو ذاته، وخسر دورتموند مرة أخرى في نهائي كأس السوبر أمام بايرن (1-3)، وكذلك في مباراتي الدوري الألماني (2-3 و3-1).

في الموسم الأخير لبيلينغهام مع دورتموند تعادل على أرضه (2-2)، وخسر مرة أخرى في ملعب أليانز ارينا (4-2)، وكانت النتيجتان حاسمتين لتتويج بايرن بطلاً للدوري الألماني في اليوم الأخير بعد تعادله بالنقاط مع دورتموند.

تصنيفات

قصص قد تهمك