توخيل: مواجهة ريال مدريد بمثابة نهائي دوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 29 أبريل 2024 - X@FCBayernEN
مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل خلال مؤتمر صحفي قبل مباراة ريال مدريد بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا - 29 أبريل 2024 - X@FCBayernEN
دبي-الشرق

صرَّح مدرب بايرن ميونيخ توماس توخيل أن فريقه يخوض مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد وكأنها مباراة النهائي.

خلال مؤتمر صحفي قبل المباراة المقررة يوم الثلاثاء على ملعب أليانز أرينا، قال المدرب الألماني: "هذه المباراة بمثابة نهائي، وسنحدد التشكيلة كما لو كانت مباراة نهائية. ندرك أن بعض اللاعبين لن يتمكنوا من لعب المباراة بأكملها،وأن هناك مباراة إياب متبقية، لكنني أريد التفكير في مباراة واحدة فقط للفوز بها".

وأضاف: "هدفنا هو الوصول إلى ويمبلي. لقد فزنا على أرسنال ومنحنا ذلك الكثير من الثقة. واللعب ضد ريال مدريد خطوة مهمة للغاية. نحن متحمسون للمنافسة، ونركز فقط على مباراة الغد".

هدفنا هو الوصول إلى ويمبلي. لقد فزنا على أرسنال ومنحنا ذلك الكثير من الثقة. واللعب ضد ريال مدريد خطوة مهمة للغاية

توماس توخيل - مدرب بايرن ميونيخ

وعن اللعب أمام فريق بحجم ريال مدريد، صاحب تاريخ حافل في البطولة القارية، قال توخيل: "عندما تلعب ضد ريال مدريد، فأنت أيضاً تواجه الهالة، الأسطورة التي تحيط بهم. سيكون تركيزنا بالكامل على المباراة، ونتطلع جميعاً إلى مباراة رائعة".

كما أعرب توخيل أن تفاصيل طفيفة هي ما ستحسم النتيجة، قائلاً: "يجب أن يكون لدينا تكتيك محدد، ولكن أيضاً مع منح الحرية للاعبين. اللاعبون هم من سيتحكمون في سير المباراة وهم بحاجة إلى هذه الحرية. التفاصيل الصغيرة هي التي ستحسم المباراة".

وأضاف: "ربما يساعدنا القليل من الحظ، لكن لا يمكننا الاعتماد عليه".

وعن التشكيلة المتوقعة للفريق قال توخيل: "حتى الآن، لا يوجد شيء مؤكد بنسبة 100٪. سيخضع كونراد لايمر وماتياس دي ليخت ودايوت أوباميكانو لبعض الفحوصات النهائية... نحتاج أيضاً إلى الانتظار لنحدد موقف كل من جمال موسيالا و ليروي ساني".

من جهته أعرب لاعب الفريق جوشوا كيميتش استعداد الفريق لتعويض اخفاقاته المحلية من خلال تحقيق إنجاز أوروبي. وقال: "علينا أن نكون في غاية التركيز. لم يكن هذا الموسم ناجحاً بالنسبة لنا. لكن في دوري أبطال أوروبا نحن نلعب بروح مختلفة".

وأضاف:"هذا يحفزني للعب ضد ريال مدريد. إنه نادٍ كبير جداً. وأن نواجهه في الدور نصف النهائي، هذا يثير حماس كل من يحب كرة القدم".

تصنيفات

قصص قد تهمك