موعد مباراة الأهلي ومازيمبي في إياب نصف نهائي أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدافع محمد هاني في مباراة مازيمبي والأهلي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 - CAF/X
المدافع محمد هاني في مباراة مازيمبي والأهلي بذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا 2024 - CAF/X
دبي-محمود ماهر

يطمح النادي الأهلي المصري للاحتفال ببلوغ نهائي دوري أبطال إفريقيا للمرة الـ 5 على التوالي، يوم غد الجمعة 26 أبريل، عندما يستضيف مازيمبي الكونغولي في إياب الدور نصف النهائي، على استاد القاهرة الدولي.

ونجح النادي الأهلي - حامل اللقب- في العودة إلى القاهرة بتعادل سلبي حققه في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب مازيمبي الصعب في مدينة لوبومباشي.

لكن المهمة لن تكون بتلك السهولة، نظراً لتمرس الفريق الخصم على اللعب خارج قواعده، حيث حقق الفوز خارج ملعبه على بترو أتلتيكو الأنغولي في إياب ربع النهائي بنتيجة 1/2، بعد التعادل في مباراة الذهاب 0/0 في الكونغو.

ويخشى الأهلي من التعرض للسيناريو ذاته أو من مفاجآت التحكيم الإفريقي، حيث تطبق قاعدة الهدف الاعتباري في المسابقات الإفريقية للأندية، لهذا طالبت إدارة الأهلي من الجهات الأمنية المحلية الحصول على موافقة لطبع تذاكر بالسعة الكاملة لاستاد القاهرة الدولي.

ويحتاج الأهلي لحشد جمهوره لتحقيق الفوز والتأهل لمواجهة الترجي أو صن داونز في المشهد الختامي للبطولة على أمل إضافة الكأس الـ 12 لسجل وخزينة بطولات الفريق.

وقال المدير الفني مارسيل كولر "أتمنى حضوراً جماهيرياً كبيراً في لقاء العودة، فهم الرقم 1، ونحتاج لدعمهم في مواجهة مازيمبي الذي يُعد ضمن أكبر الأندية الإفريقية ويتمتع بقدرات مميزة".

متى موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي؟

يحين موعد مباراة الأهلي ضد مازيمبي في إياب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا موسم 2024/2023، يوم الجمعة الموافق 26 أبريل على استاد القاهرة الدولي الذي يتسع لـ 75 ألف متفرج.

تبدأ المقابلة المرتقبة بين الفريقين في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، الساعة 22:00 بتوقيت مكة المكرمة، 19:00 بتوقيت غرينيتش.

 

وتنقل المباراة على قنوات بي إن سبورتس القطرية الناقل الحصري في شمال إفريقيا والخليج العربي، وبإمكان الجمهور المصري مشاهدتها بالمجان عبر القناة الأرضية لمجموعة قنوات أون تايم سبورتس.

وتأهل الأهلي إلى هذه المرحلة من البطولة بعد تجاوزه لعقبة نادي سيمبا التنزاني بهزيمته 3-0 في مجموع ذهاب وإياب ربع النهائي (1/صفر و2/صفر)، بينما تعادل مازيمبي ذهاباً (صفر/صفر) وفاز 2/1 في ملعب بيترو أتلتيكو.

وقبل مباراة الجمعة على استاد القاهرة، التقى النادي الأهلي بتي بي مازيمبي في 5 مواجهات بدوري أبطال إفريقيا في الفترة من 2002 إلى 2024.

نجح الأهلي في الفوز على مازيمبي 1/صفر و1/2 عامي 2002 و2012، وانتهت مباراة بفوز مازيمبي 2/صفر عام 2012، وغلب التعادل على مباراتين من دون أهداف.

تصنيفات

قصص قد تهمك