محادثات إيجابية بين ليفربول ومدرب فينورد

اقترب خطوة من خلافة كلوب

time reading iconدقائق القراءة - 2
أرني سلوت المدير الفني لفينورد الهولندي خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2024 - REUTERS
أرني سلوت المدير الفني لفينورد الهولندي خلال مواجهة أتلتيكو مدريد في دوري أبطال أوروبا - 4 أكتوبر 2024 - REUTERS
(دبي):-الشرق

قال فابريزيو رومانو، الصحفي الإيطالي المختص بأخبار الانتقالات، إن الاتصالات الأولى بين إدارة ليفربول الإنجليزي ومدرب فينورد الهولندي أرني سلوت جاءت "إيجابية للغاية".

برز اسم سلوت مؤخراً كمرشح قويّ لخلافة الألماني يورغن كلوب الذي سيرحل عن ليفربول بنهاية الموسم الحالي. 

أكد رومانو عبر حسابه على إكس، يوم الأربعاء، أن الطرفين سيتواصلان مجدداً بعدما أظهر المدرب الهولندي حرصاً كبيراً على قيادة الفريق الإنجليزي.

ولا يتضمن عقد المدرب الذي قاد فينورد للتتويج بكأس هولندا قبل أيام، شرطاً جزائياً. وسيكون ليفربول مطالباً بالتوصل إلى اتفاق مع فينورد حول المقابل المادي المطلوب لفسخ العقد.

سلوت كان مرشحاً لقيادة توتنهام في الموسم الماضي لكنّ المدرب الهولندي فضّل الاستمرار في بلاده مؤكداً أن مهمته مع فينورد "لم تنته بعد". اتجه بعد ذلك "سبيرز" للمدرب الأسترالي أنجي بوستيكوغلو الذي حقق نجاحات كبيرة مع سيلتيك الإسكتلندي. 

وبرز اسم سلوت في "أنفيلد" في وقت تراجع فيه مرشحون آخرون مثل روبرتو دي زيربي مدرب برايتون، وروبين أموريم مدرب سبورتينغ لشبونة الذي أكدت تقارير صحفية أنه خاض جولة سريعة وغير ناجحة من المفاوضات مع نادي وست هام الإنجليزي. 

ماذا قال سلوت عن التدريب في الدوري الإنجليزي؟

يرى سلوت الذي لم تتضمن مسيرته التدريبية إلا فينورد وقبله ألكمار وكامبور، أن الخطوة التالية في مسيرته يجب أن تكون خارج الدوري الهولندي. 

وقال سلوت في مايو 2023: "إذا كانت الخطوة التالية هي الانتقال لأحد الأندية الهولندي فقد فشلت تماماً. المنطقيّ أن أنتقل إلى نادٍ في بلد أخرى. بالنسبة لي لقد قلت دائماً إن الدوري الإنجليزي هو الدوري الأفضل في العالم". 

لماذا يتقدم سلوت المرشحين لتدريب الريدز؟

يجيب مارسيل فان دير كران الصحفي الهولندي في شبكة "سكاي سبورتس" عن هذا السؤال قائلاً: "سلوت سينتقل إلى ليفربول. أظنها مسألة وقت فقط. وإذا لم يحدث ذلك ستطرق العديد من الأندية الإنجليزية بابه لأن طريقة لعبه تثير الإعجاب دوماً. يتحلى بعقلية هجومية ويلعب بطريقة مشابهة لطريقة بيب غوارديولا".

وتابع: "تحت قيادته، يقدم فينورد كرة مثيرة للغاية. ما يجلبه هذا الرجل للملعب ممتع بحق. الخطوة التالية يجب أن تكون مع ناد كبير. سأتفاجئ إذا لم يغتنم هذه الفرصة وينتقل إلى ليفربول".

ونجح سلوت في قيادة فينورد للتتويج بلقب الدوري الهولندي الموسم الماضي، ويحتل فريقه حالياً المركز الثاني في جدول الترتيب بفارق 9 نقاط كاملة عن المتصدر آيندهوفن قبل 4 جولات من نهاية المسابقة. 

تصنيفات

قصص قد تهمك