هل يؤجل موناكو موعد تتويج باريس سان جيرمان باللقب الـ12؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون بعد تسجيل الهدف الثاني خلال مباراة ليون في الدوري الفرنسي - 21 أبريل 2024 - AFP
لاعبو باريس سان جيرمان يحتفلون بعد تسجيل الهدف الثاني خلال مباراة ليون في الدوري الفرنسي - 21 أبريل 2024 - AFP
دبي-أ ف ب

يجد متصدّر الدوري الفرنسي باريس سان جيرمان نفسه أمام فرصة إحراز لقبه الثاني عشر في تاريخه في حال فوزه على مضيفه لوريان وتعثر وصيفه موناكو أمام ضيفه ليل يوم الأربعاء، في منافسات المرحلة التاسعة والعشرين.

وبعد فوزه على ليون (4-1) في المرحلة الماضية، ستكون مواجهة الأربعاء فرصة مميّزة أمام نادي العاصمة الذي يحلّق منفرداً في الصدارة بفارق 11 نقطة عن موناكو (66 مقابل 55) للاحتفاظ بلقبه للموسم الثالث توالياً والعاشر في 12 موسماً، حيث يتوجّب عليه الفوز على لوريان مقابل عدم حصد موناكو النقاط الثلاث بمواجهة ليل الرابع.

وفي حال عاد بي إس جي باشراف المدرب الإسباني لويس إنريكي بالنقاط الثلاث من "استاد دو موستوار" فسيرفع الفارق إلى أكثر من 12 نقطة مع أقرب مطارديه قبل 4 مراحل من النهاية، ويقترب أكثر من تحقيق رباعية تاريخية استهلها بالفوز بكأس الأبطال في يناير، كما بلغ نهائي الكأس المحلية أمام مارسيليا في 25 مايو، في حين سيواجه بوروسيا دورتموند  في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (في الأول من مايو ذهاباً والسابع منه إياباً).

قال إنريكي بعد الفوز على ليون يوم الأحد في ختام الجولة الثلاثين، وبعد خمسة أيام من الفوز على برشلونة الإسباني في دوري أبطال أوروبا: "لقد كان أسبوعاً رائعاً. نحن في بداية المشروع لكن أرى فريقي يتطور كل يوم".

وأضاف: "المباريات بعد دوري أبطال أوروبا تكون دائماً معقدة، لكن الطاقة التي شعرنا بها قبل المباراة وبين المشجعين كانت مختلفة".  

تصنيفات

قصص قد تهمك