آيندهوفن يحاول الاحتفاظ بلاعب برشلونة بعد انتهاء الإعارة

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي الأميركي سيرجينو ديست لاعب أيندهوفن الهولندي والمعار من نادي برشلونة - 6 أبريل 2024 - AFP
الدولي الأميركي سيرجينو ديست لاعب أيندهوفن الهولندي والمعار من نادي برشلونة - 6 أبريل 2024 - AFP
دبي-الشرق

يسعى بي أس في آيندهوفن الهولندي إلى استمرار الظهير الأميركي سيرجينو ديست بين صفوفه بعد انتهاء إعارته من برشلونة الإسباني.

بات النادي الهولندي واضحاً جداً بشأن رغبته في الحفاظ على ديست خاصة بعدما قدم الأميركي موسماً جيداً. ويراهن متصدر الدوري الذي بات على أعتاب التتويج باللقب المحلي، على قدرات الظهير الأميركي رغم الإصابة الخطيرة التي تعرض لها في الركبة قبل أيام.

وكشف المدير العام لآيندهوفن مارسيل براندز في تصريحات صحفية: "كنا في الأسبوع الماضي نجري مفاوضات معه ومع وكيله، الأمور تتحرك في الاتجاه الصحيح."

ورغم خطورة الإصابة، التي لم يعلن آيندهوفن تفاصيلها، فإن النادي الهولندي مقتنع بأن اللاعب سيتعافى بنسبة 100%، وأضاف براندز: "نحن نؤمن بسيرجينو وأعتقد أنه سيكون جاهزاً مرة أخرى. نود حقاً أن يبقى في أيندهوفن".

وفقاً لبراندز، لم يكن ديست مقتنعاً بتجربته مع آيندهوفن في بداية الأمر لكنّه لاحقاً غير رأيه. وقال المدير العام: "كان علينا إقناعه. لكنه أصبح متحمساً أكثر فأكثر ويستمتع بوقته. ولهذا السبب أراد التحدث إلى أيندهوفن بشأن البقاء لفترة أطول".

في أغسطس الماضي، ونظراً لقلة الدقائق التي يحصل عليها في برشلونة، قرر ديست الانتقال إلى النادي الهولندي على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم مع خيار الشراء بمبلغ يقترب من 10 ملايين يورو، ويحتفظ النادي الكتالوني بنسبة من البيع المستقبلي.

هذه هي الإعارة الثانية للدولي الأميركي بعد أن قضى موسم 2022-2023 في ميلان.

كان ديست حتى إصابته، جزءاً أساسياً من فريق أيندهوفن، وخاض 37 مباراة بجميع المسابقات، وسجل هدفين وقدم سبع تمريرات حاسمة.

تصنيفات

قصص قد تهمك