نابي كيتا يتمرد.. وفيردر بريمن يتوعده

time reading iconدقائق القراءة - 2
الغيني نابي كيتا لاعب وسط فيردر بريمن الألماني - 10 فبراير 2024 - AFP
الغيني نابي كيتا لاعب وسط فيردر بريمن الألماني - 10 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

يواجه لاعب خط وسط ليفربول السابق نابي كيتا عواقب إدارية وخيمة بعد تعمده مغادرة معسكر فريق فيردر بريمن عندما اكتشف أنه لن يشارك أساسياً في مباراة الدوري الألماني ضد باير ليفركوزن.

انتهت المباراة بفوز باير ليفركوزن بنتيجة 5-0 ليتوج باللقب لأول مرة في تاريخه قبل شهر من نهاية الموسم الكروي 2024/2023 (ينتهي في 18 مايو).

ولم يكن كيتا صاحب الـ 29 سنة، مدرجاً في تشكيلة فيردر بريمن للمباراة المذكورة. وأوضح المدير الرياضي كليمنس فريتز الموقف قبل انطلاق اللقاء الذي استضافه ملعب باي آرينا.

وقال فريتز: "بعد أن اكتشف نابي أمس أنه لن يلعب منذ البداية، قرر عدم ركوب الحافلة والعودة إلى منزله، سنتحدث معه ومع وكيله غداً بشأن العواقب وكيفية المضي قدماً"، بحسب موقع "ذا أتلتيك".

شارك كيتا في 5 مباريات فقط في الدوري الألماني مع فيردر خلال موسم حافل بالإصابات، في تكرار للفترة التي عاشها مع ليفربول خلال المواسم الماضية.

وانضم كيتا إلى فيردر بريمن في صفقة انتقال مجانية بعد خروجه من ليفربول في نهاية موسم 2022-23. 

لعب لاعب خط الوسط سابقاً في الدوري الألماني مع نادي لايبزيغ، الذي باعه إلى ليفربول مقابل  65.3 مليون دولار في عام 2018.

لكن نابي كيتا عانى من مسيرة مليئة بالإصابات مع ليفربول واقتصر على 13 مباراة فقط في جميع المسابقات في موسمه الأخير تحت قيادة المدرب يورغن كلوب. 

وغادر كيتا ليفربول بعد أن فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس كاراباو خلال الأعوام القليلة التي قضاها كبديل أغلب الوقت.

تصنيفات

قصص قد تهمك