"ظاهرة" جود بيلينغهام: من "حلم" برمنغهام إلى إدهاش ريال مدريد

time reading iconدقائق القراءة - 2
جود بيلينغهام يحتفل بتسجيله هدفاً لريال مدريد في مرمى جيرونا - 10 فبراير 2024 - AFP
جود بيلينغهام يحتفل بتسجيله هدفاً لريال مدريد في مرمى جيرونا - 10 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

خصّص برنامج Telefoot الذي تبثه شبكة TF1 الفرنسية، حلقة خاصة عن النجم الإنجليزي جود بيلينغهام، تطرّقت إلى صعوده الصاروخي، منذ بداياته مع برمنغهام سيتي حتى انضمامه لريال مدريد وتحوّله ركيزة أساسية في منتخب إنجلترا.

في موسمه الأول مع ريال مدريد، سجل بيلينغهام حتى الآن 20 هدفاً وصنع 10 تمريرات حاسمة في 32 مباراة، بعدما سجل 24 هدفاً وصنع 25 في 132 مباراة مع بوروسيا دورتموند خلال 3 مواسم أمضاها في ألمانيا، لعب خلالها مع الهداف النرويجي إيرلينغ هالاند.

بدأ لاعب الوسط مسيرته احترافياً مع برمنغهام سيتي بدوري الدرجة الأولى (تشامبيونشيب)، في موسم 2019-2020، مسجلاً 4 أهداف كما صنع هدفين في 44 مباراة.

بيلينغهام (20 عاماً) الذي سجل أول هدف احترافي له، في أول مباراة له مع برمنغهام بعمر 16 عاماً، تحدث عن "حلم أصبح حقيقة"، مضيفاً: "كلّنا نحلم بمعايشة تلك اللحظة، وما زلت أشعر بقشعريرة!".

وذكّر بيب كلوتيت، أول مدرب لبيلينغهام في برمنغهام سيتي، بقرار النادي سحب الرقم 22 الذي حمله لاعب الوسط الإنجليزي، بعدما أثار جدلاً. وقال: "في البداية، لم يفهم الناس قرار سحب رقم بيلينغهام في برمنغهام. كان عمره 16 عاماً فقط! ولكن عندما ترى ما أصبح عليه... كان النادي محقاً" في قراره.

بيلينغهام يسحر زيدان

بيلينغهام سحر الجميع في مدريد، من زملائه إلى الطاقم الفني والإداري، وحتى لاعبين سابقين في النادي.

زميل اللاعب الإنجليزي في النادي الإسباني، الفرنسي إدواردو كامافينغا، أبدى دهشته لقدرته على تسجيل أهداف بغزارة، قائلاً: "لم أكن أعتقد بأن جود سيسجل أهدافاً كثيرة! أذهلني، إذ يتمتع حقاً بغريزة مهاجم، ويتمركز دوماً في المكان المناسب بالوقت المناسب، وهذا صدمني!".

زميله الفرنسي الآخر في الفريق أوريليان تشواميني، أشار إلى أنه "فوجئ في البداية"، مستدركاً: "الآن لم أعُد كذلك. حجمه مذهل، استثنائي، وسيواصل النموّ" منذ انضمامه إلى ريال مدريد.

وقال زين الدين زيدان، أسطورة ريال مدريد ومنتخب فرنسا: "بيلينغهام، إنه لاعب مذهل! يمكنك أن تتخيّل ما كان قادراً على فعله، لكنه تجاوز كل ذلك! أنا معجب به بشدة، وكلّ ما أتمنّاه له هو إحراز ألقاب!".

تصنيفات

قصص قد تهمك