تن هاغ يقترب من أسوأ رقم في تاريخ فيرغسون مع مانشستر يونايتد

time reading iconدقائق القراءة - 2
تن هاغ يدعو سير أليكس فيرغسون للاحتفال بكأس الرابطة الإنجليزية 2023 - Reuters
تن هاغ يدعو سير أليكس فيرغسون للاحتفال بكأس الرابطة الإنجليزية 2023 - Reuters
دبي-محمود ماهر

اقترب المدير الفني الهولندي إريك تن هاغ من مُعادلة الرقم الأسوأ في مسيرة السير أليكس فيرغسون مع مانشستر يونايتد، بعد الخسارة التي مُني بها أمام تشيلسي بنتيجة 3/4، مساء اليوم الخميس، على ملعب ستامفورد بريدج في إطار الجولة 31 من المسابقة.

ارتفع عدد هزائم مانشستر يونايتد تحت قيادة إريك تن هاغ إلى 17 في جميع المسابقات بموسم 2024/2023 ما بين الدوري المحلي وأبطال أوروبا وكأس الرابطة، وهو ما لم يحدث للفريق من قبل مع المدربين الذي تعاقبوا على تدريبه أمثال ديفيد مويس وفان خال وجوزيه مورينيو وأولي غونار سولشاير ورالف رانجنيك.

وسقط مانشستر يونايتد في الخسارة 18 مرة بموسم واحد بجميع المسابقات مرة واحدة فقط تحت قيادة المدرب الأسطوري السير أليكس فيرغسون خلال مسيرة طويلة امتدت لحوالي 26 سنة.

ويرجع ذلك إلى موسم 1990/1989، عندما سقط الفريق في 17 خسارة في الدوري المحلي وخسارة ببطولة كأس الرابطة.

وتعثر مانشستر يونايتد تحت قيادة فيرغسون في ذلك الموسم الكئيب أمام كل من "ديربي كاونتي (ذهاباً وإياباً)، ونوريتش سيتي (ذهاباً وإياباً) وإيفرتون ومانشستر سيتي وتشارلتون أثلتيك وأرسنال وكريستال بالاس وتوتنهام هوتسبير (ذهاباً وإياباً)، وأستون فيلا وتشيلسي وليفربول وشيفيلد وينزداي ونوتنغهام فورست".

وفي الموسم نفسه، خسر يونايتد من توتنهام هوتسبير بثلاثية نظيفة في الدور الثالث من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ما دفع جمهور النادي آنذاك للمطالبة بإستقالته أو الإقالة بعد 3 سنوات ونصف من توليه المسؤولية.

لكن المدرب الأسكتلندي الكبير عوض كل تلك الإخفاقات بانتزاع لقب كأس الاتحاد الإنجليزي في نهاية الموسم، حين تغلب على كريستال بالاس في المباراة النهائية، ليبني بعدها إمبراطوريته العظيمة.

مباراة واحدة تفصل تن هاغ عن رقم فيرغسون

تفصل إريك تن هاغ مباراة واحدة عن رقم فيرغسون، فقد خسر 12 مباراة في الدوري بموسم 2024/2023 أمام أندية "توتنهام هوتسبير وأرسنال وبرايتون وكريستال بالاس ومانشستر سيتي (ذهاباً وإياباً) ونيوكاسل يونايتد وبورنموث ووست هام يونايتد ونوتنغهام فورست وفولهام وتشيلسي".

أليكس فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد
أليكس فيرغسون المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد - AFP

بالإضافة إلى خسارته 4 مرات في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا أمام بايرن ميونيخ ذهاباً وإياباً، وغلطة سراي وكوبنهاغن ليتذيل المجموعة ويودع الموسم القاري، بالإضافة إلى خسارة مباراة في كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة أمام نيوكاسل يونايتد على ملعب أولد ترافورد.

وإذا ما تعرض مانشستر يونايتد لخسارة واحدة أخرى خلال ما تبقى له هذا الموسم من مباريات، سيعادل إريك تن هاغ رقم فيرغسون الأسوأ في تدريب الفريق.

والفرصة سانحة لحدوث ذلك، حيث تتبقى 8 مباريات في الدوري لمانشستر يونايتد هذا الموسم، ومباراة في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام كوفنتري سيتي.

مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاغ قبل مباراة ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي - 18 يناير 2023
مدرب مانشستر يونايتد إريك تين هاغ قبل مباراة ضد كريستال بالاس في الدوري الإنجليزي - 18 يناير 2023 - Reuters

وسيتوجب على تن هاغ تصحيح أخطاءه لتجنب سيناريو معادلة رقم فيرغسون الأسوأ المتعلق بعدد مرات الخسارة في عموم موسم 1990/1989 برصيد 18 خسارة.

كما سيتحتم عليه الحذر بعدم خسارة 5 مباريات في البريمييرليغ كي لا يعادل رقم فيرغسون الأسوأ في الدوري (17 خسارة).

تصنيفات

قصص قد تهمك