سام مرسي يقرب إبسويتش من الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعب الوسط المصري سام مرسي لاعب فريق إبسويتش تاون برفقة جائزة رجل اللقاء بعد مباراة ساوثهامبتون في التشامبيونشيب - 2 أبريل 2024 - x/@IpswichTown
لاعب الوسط المصري سام مرسي لاعب فريق إبسويتش تاون برفقة جائزة رجل اللقاء بعد مباراة ساوثهامبتون في التشامبيونشيب - 2 أبريل 2024 - x/@IpswichTown
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

يمر لاعب الوسط الدولي المصري السابق سام مرسي بفترة رائعة هذا الموسم مع فريق إبسويتش تاون الإنجليزي، الذي يحمل شارة قيادته، إذ ساعده على تصدر دوري الدرجة الأولى، وتقريبه من العودة إلى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ونال مرسي (32 عاماً) جائزة رجل المباراة بعد أن ساهم في الفوز في اللحظات الأخيرة 3-2 على ساوثهامبتون الاثنين وصنع الهدف الأول.

ويتصدر إبسويتش تاون جدول الدرجة الثانية برصيد 87 نقطة من 40 مباراة، بفارق نقطة واحدة عن مطاردة ليدز يونايتد ونقطتين عن ليستر سيتي في الصراع الشرس على بطاقتين للصعود المباشر إلى دوري الأضواء قبل ست جولات من النهاية.

ويتأهل أول فريقين إلى الدوري الممتاز، فيما تخوض الفرق من المركز الثالث إلى السادس ملحق الصعود لحسم الفريق الثالث.

وخاض مرسي 38 مباراة هذا الموسم بالمسابقات جميعها، منها 36 في الدوري، وسجل هدفين بجانب ست تمريرات حاسمة، ونال جائزة أفضل لاعب في دوري الدرجة الثانية في شهر أغسطس الماضي، بينما كان ضمن التشكيلة المثالية لدوري الدرجة الثالثة في الموسم الماضي مع إبسويتش تاون.

ورغم تألقه في الملاعب الإنجليزية ابتعد مرسي عن حسابات المنتخب المصري في الفترة الأخيرة، وخاض اللاعب المولود في إنجلترا، والذي سبق له تمثيل ويغان أثليتيك وميدلسبره، تسع مباريات دولية فقط بين 2016 و2023.

تصنيفات

قصص قد تهمك