مورينيو مطلوب في ميونيخ قبل مواجهة أرسنال في دوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
البرتغالي جوزيه مورينيو مع فريقه السابق روما أمام لاتسيو - 10 يناير  2024 - Reuters
البرتغالي جوزيه مورينيو مع فريقه السابق روما أمام لاتسيو - 10 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

بدأت الأصوات تتعالى من جانب أساطير بايرن ميونيخ من أجل إقالة المدرب الحالي توماس توخيل بشكل فوري وعدم الانتظار حتى نهاية الموسم الحالي للبحث عن مدير فني جديد.

اللاعبون السابقون طالبوا إدارة النادي باستغلال إقالة جوزيه مورينيو من تدريب روما، وعدم توصله لاتفاق رسمي حتى الآن مع أحد الأندية أو المنتخبات الكبرى التي تبحث عن مدير فني جديد خلال الفترة القادمة.

وقال اللاعب السابق لليفربول وبايرن ديتمار هامان إن الهزيمة أمام بوروسيا دورتموند في البوندسليغا هذا الأسبوع هي بيان لنوايا غرفة الملابس، مؤكداً على ضرورة التغيير قبل مواجهة أرسنال في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

أضاف هامان -الدولي الألماني السابق- في حديث مع قناة سكاي 90 "يجب على إدارة بايرن أن تسأل نفسها عّما إذا كان من الأفضل في الأسابيع المقبلة أن يقود توماس توخيل المرحلة النهائية من الدوري المحلي أو دوري أبطال أوروبا، ما حدث ضد بوروسيا كان إعلاناً؛  ومن ثم فقد حان الوقت للتفكير فيما إذا كان استمراره لنهاية الموسم يعتبر جيداً قبل مواجهة أرسنال".

وفي حال رحيل توخيل قبل نهاية الموسم، فإن هامان يرى في البرتغالي جوزيه مورينيو الخيار الأنسب لتدريب النادي البافاري وخوض تجربة جديدة في دوري مختلف حيث درب في الدوريات الثلاث الكبرى الإنجليزي والإيطالي والإسباني، وتبقى له الدوريين الألماني والفرنسي.

ووصف هامان المدرب البرتغالي بالقول "هناك الكثير من المدربين في السوق، لكني أفكر في مورينيو،  لأنه رجل استثنائي من منظور احترافي".

"هو أكثر مدرب قادر على تولي زمام الأمور في بايرن، وفي غضون ثمانية أو 10 أسابيع وتحويله إلى فريق قادر على المنافسة بما يكفي، على الأقل لتجاوز أرسنال، ومن يدري ربما التفكير في شيء أكبر في دوري أبطال أوروبا".

واختتم هامان حديثه قائلاً: "لم يعد الأمر يتعلق بتوخيل أو إيبرل أو هاري كين أو جوشوا كيميتش، إنه بايرن، نحن من بين أفضل ثمانية في أوروبا، إذا لعبنا بالطريقة التي نعرفها، فإن لدينا فرصة جيدة للفوز على أرسنال".

 

تصنيفات

قصص قد تهمك