الاتحاد الإنجليزي يتهم ساندرو تونالي بانتهاك قواعد المراهنات

time reading iconدقائق القراءة - 2
ساندرو تونالي خلال مباراة بين نيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز - 21 أكتوبر 2023 - Reuters
ساندرو تونالي خلال مباراة بين نيوكاسل يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي الممتاز - 21 أكتوبر 2023 - Reuters
لندن-رويترز

وجّه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم اتهامات إلى الإيطالي ساندرو تونالي، لاعب وسط نيوكاسل يونايتد، بسبب مخالفات مزعومة في المراهنات.

ووَرَدَ في بيان أصدره الاتحاد: "يُزعم أن لاعب خط وسط نيوكاسل يونايتد انتهك القاعدة E8 للاتحاد الإنجليزي 50 مرة من خلال المراهنة على مباريات لكرة القدم بين 12 أغسطس 2023 و12 أكتوبر 2023".

وأضاف: "أمام ساندرو تونالي مهلة حتى 5 أبريل 2024 للردّ".

وعلّق نيوكاسل على بيان الاتحاد الإنكليزي، قائلاً: "يعترف نيوكاسل يونايتد بتهمة سوء السلوك الموجّهة ضد ساندرو تونالي في ما يتعلّق بالانتهاكات المزعومة لقواعد المراهنة في الاتحاد الإنكليزي".

وأضاف: "يواصل ساندرو الالتزام الكامل بالتحقيقات المتصلة ويحتفظ بدعم النادي الكامل. بسبب هذا المسار المستمرّ، لا يستطيع ساندرو ونيوكاسل يونايتد إصدار أي تعليق إضافي في الوقت الراهن".

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أوقف تونالي (23 عاماً) 18 شهراً في أكتوبر الماضي، حُوّلت 8 أشهر منها إلى دورات علاجية من إدمان القمار، بعد التوصّل إلى اتفاق مع النيابة العامة الاتحادية، بعد إدانته بمراهنات غير قانونية.

وستحرم تلك العقوبة تونالي من المشاركة مع منتخب إيطاليا في بطولة أوروبا "يورو 2024"، وسيعود إلى الملاعب مطلع موسم 2024-2025.

وكشف وكيل أعمال تونالي أن اللاعب يعاني من إدمان على المراهنات، علماً أنه انضمّ إلى نيوكاسل من ميلان في يوليو الماضي مقابل 76 مليون دولار أميركي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك