تكليف مانزانو بمباراة في الجولة 30 من الليغا بعد رفع الإيقاف

الحكم خيل مانزانو عوقب بالإيقاف في الجولتين 28 و29 من الدوري الإسباني

time reading iconدقائق القراءة - 2
الحكم خيل مانزانو في مباراة فالنسيا وريال مدريد - AFP
الحكم خيل مانزانو في مباراة فالنسيا وريال مدريد - AFP
دبي-محمود ماهر

رفعت لجنة الحكام الإيقاف المؤقت الذي تعرض له الحكم الدولي الإسباني، خيل مانزانو، عن إدارة مباريات الدوري الإسباني، بسبب الهفوة التي اقترفها خلال مباراة قمة الجولة 27 بين فالنسيا وريال مدريد، على ملعب المستايا، عندما ألغى هدفاً لريال مدريد بداعي انتهاء الوقت الضائع للشوط الثاني.

وتم تجميد خيل مانزانو عن العمل في الجولتين الماضيتين 28 و29 في الليغا، لكن إيقافه هذا أدرج تحت بند المؤقت بعدما قررت لجنة الحكام الاستعانة به في مباراة جيرونا وريال بيتيس في الجولة 30 مطلع الأسبوع المقبل.

وستقام مباريات هذه الجولة على 4 أيام متتالية، والبداية ليلة يوم الجمعة بمباراة بين قادش وغرناطة على ملعب الأول، وستختتم الجولة بلقاء قمة بين فياريال وأتلتيكو مدريد وسيُديره الحكم ميليرو لوبيز من الأندلس.

ويُعد خبر عودة خيل مانزانو هو الأهم في قائمة الحكام المختارين لإدارة المباريات هذا الأسبوع في الدوري الإسباني، بسبب ما بدر منه خلال مباراة فالنسيا وريال مدريد، حيث قام كذلك بتوجيه بطاقة حمراء غير مفهومة للدولي الإنجليزي جود بيلينغهام.

لاعبون من إسبانيول يحتجون على قرار للحكم خيسوس خيل مانزانو خلال مباراة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني - 28 مايو 2023
لاعبون من إسبانيول يحتجون على قرار للحكم خيسوس خيل مانزانو خلال مباراة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني - 28 مايو 2023 - AFP

ومن دون شك ستكون المباراة الأبرز في هذه الجولة بين ريال مدريد وأتلتيك بلباو على ملعب سانتياغو برنابيو، وسيكون الشخص المسؤول عنها هو الحكم ألبيرولا روخاس من منطقة كاستيا لامانشا، وسيساعده في تقنية الفيديو المساعد بوليدو سانتانا من لاس بالماس.

وعلى ملعب مونتجويك، سيواجه برشلونة ضيفه لاس بالماس، في مواجهة سيحاول فيها البلوغرانا البقاء في المركز الثاني في الدوري الإسباني، وسيكون الشخص المسؤول عن إدارة المباراة هو بوسكيتس فيرير من جزر البليار، وبريتو إجليسياس (نافارا) سيوفر الدعم من VAR.

تصنيفات

قصص قد تهمك