هل كان ميسي مهووساً بالمنافسة مع رونالدو؟.. بيكيه يُجيب

time reading iconدقائق القراءة - 2
لاعبا برشلونة ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه بعد مباراة دور 16 لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي - 12 مارس 2014 - Reuters
لاعبا برشلونة ليونيل ميسي وجيرارد بيكيه بعد مباراة دور 16 لدوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي - 12 مارس 2014 - Reuters
دبي-الشرق

كشف الدولي الإسباني السابق جيرارد بيكيه أن تركيز النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي كان دائماً منصباً على الفوز بالألقاب مع برشلونة، وليس في التفكير في المنافسة حينها مع كريستيانو رونالدو.

وتربع ميسي ورونالدو على عرش كرة القدم الأوروبية لمدة 15 عاماً، شهدت فوز الثنائي بالكرة الذهبية لعشر سنوات متتالية.

وفي مقابلة مع "talkSPORT"، تحدث بيكيه، الذي أمضى الجزء الأكبر من حياته المهنية يلعب جنباً إلى جنب مع ميسي في ملعب نو كامب، عن المنافسة بين النجمين، التي أكد أنها لم تمثل أهمية لقائد الأرجنتين. 

لأنه كان الأفضل، بالتالي كان يفوز بالكرة الذهبية، لكن لم يكن ذلك شيئاً يمثل أولوية بالنسبة له

جيرارد بيكيه - لاعب برشلونة السابق

عند سؤاله عما إذا كان ميسي يتابع ما يحققه رونالدو، وعدد الأهداف التي يسجلها، قال بيكيه: "لا، لم يكن من ذلك النوع من اللاعبين، لقد كان يركز بشدة على الفريق على الرغم من أنه كان حديث الصفحة الأولى في جميع الصحف والإذاعات وقنوات التلفزيون، لكن في النهاية كان قريباً جداً منا جميعاً".

وأضاف: "(ميسي) كان يركز على الفوز بألقاب مثل دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني، وفي نهاية المطاف لأنه كان الأفضل، بالتالي كان يفوز بالكرة الذهبية، لكن لم يكن ذلك شيئاً يمثل أولوية بالنسبة له".

بيكيه: ميسي "مختلف تماماً عن الآخرين" حتى رونالدو

كما أشاد بيكيه بزميله السابق في مانشستر كريستيانو رونالدو، لكنه أقر أن ميسي مختلف تماماً عن الآخرين. وقال في مقابلة مع شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "ليو ميسي كان شيئاً آخر مختلفاً تماماً عن الباقي، صحيح أنه خلال المباراة يمكنني مشاهدة ما يفعله ولكن في التدريب في بعض الأحيان كنت أعاني بسببه وأركض كثيراً".

وأضاف: "أعتقد أنه كان مختلفاً تماماً عن الآخرين الذين رأيتهم، لقد أتيحت لي الفرصة للعب مع كريستيانو رونالدو على سبيل المثال في مانشستر يونايتد، لقد كان أيضًا جيداً جداً ولاعباً على أعلى مستوى وأظهر طوال حياته المهنية أنه يتنافس مع ليو (ميسي) فيما يتعلق بـالكرة الذهبية وجميع الجوائز الفردية التي فاز بها، ولكن أعتقد أن ليو كان شيئاً مختلفاً".

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك