لقجع: لدينا مشروع مُغرٍ.. وهذا ما حدث مع لامين يامال

time reading iconدقائق القراءة - 2
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم رفقة رومان سايس في تدريبات المنتخب المغربي بقطر - 30 نوفمبر 2022 - AFP
فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم رفقة رومان سايس في تدريبات المنتخب المغربي بقطر - 30 نوفمبر 2022 - AFP
دبي -الشرق

قال فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم إن المشروع الذي يقدمه المغرب للاعبين يُعتبر مغرياً للغاية، مؤكداً في الوقت ذاته أنهم يحترمون قرار لاعب برشلونة لامين يامال بتمثيل منتخب إسبانيا بدلا من المغرب.

وقال لقجع في حوار أجرته معه صحيفة "ماركا" الإسبانية: " لا يتعلق الأمر بالإقناع، بل يتعلّق بشرح المشروع الذي يقدمه لهم المغرب وبعدها يقرر الشخص بنفسه.. مشروعنا مغرٍ للغاية.. إقامة كأس أمم إفريقيا 2025 على أرضنا، وكأس العالم 2026 في الأفق كما أن كأس العالم 2030 على أرضنا.. نشرح لهم كيف نعمل هنا (في المغرب) وظروف العمل التي نقدمها لهم".

لا يتعلق الأمر بالإقناع، بل يتعلّق بشرح المشروع الذي يقدمه لهم المغرب وبعدها يقرر الشخص بنفسه.. مشروعنا مغرٍ للغاية

فوزي لقجع - رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

وأضاف: "لم نجذب إبراهيم (دياز) فقط، بل أيضاً إلياس أخوماش الذي لعب مع منتخب إسبانيا تحت 21 عاماً وقمنا بتصعيده ويوسي (يوسف لخديم) الذي يلعب لريال مدريد.. لكن في حال اختار أحدهم فرنسا أو إسبانيا، نحترم قراراتهم ونتمنى لهم التوفيق".

وتطرّق لقجع لملف منير الحدادي الذي استدعاه المنتخب الإسباني في 2014 ثم اختفى ليعود مع المغرب: "ليس طبيعياً استدعاء لاعب وإقحامه في 15 دقيقة من مباراة وينتهي الأمر.. لا أعرف من كان المدرب حينها (فيسنتي ديل بوسكي)، لكن منير (الحدادي) توقّف تطوره سواء مع إسبانيا ولا مع المغرب، ربما لو اشتغل أكثر مع أحد المنتخبين منذ ذلك الوقت لتطور أكثر".

وبخصوص اختيار لامين يامال لمنتخب إسبانيا: "التقينا بوالديه (الأب مغربي والأم من غينيا الاستوائية)، قدمنا مشروعنا له وللعائلة، لكن لامين (يامال) كان مقتنعاً بتمثيل إسبانيا.. نتمنى له التوفيق.. المسافة بين المغرب وإسبانيا هي 14 كيلومتراً فقط ومن الطبيعي أن تحدث أمور مماثلة".

تصنيفات

قصص قد تهمك