لقجع يكشف حقيقة الملعب المحتضن لنهائي كأس العالم 2030

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع خلال حفل توقيع الملف الثلاثي لتنظيم كأس العالم 2023 - 28 أكتوبر 2023 - AFP
رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع خلال حفل توقيع الملف الثلاثي لتنظيم كأس العالم 2023 - 28 أكتوبر 2023 - AFP
دبي -الشرق

أكد فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم أن القرار بخصوص البلد المحتضن لنهائي كأس العالم 2030 لم يتم اتخاذه بعد، مُشيراً إلى أن ملعبي الدار البيضاء وسانتياغو بيرنابيو في مدريد مرشحان لذلك.

وقال فوزي لقجع في حوار أجرته معه صحيفة "ماركا" الإسبانية: " سيتم بناء ملعب الدار البيضاء الجديد بسعة تصل إلى 115 ألف متفرج. وهناك ملعب سانتياغو بيرنابيو الجديد الذي يتسع لـ 85 ألف متفرج. لكن الأمر (نهائي المونديال) لم يتقرر بعد".

وتابع: " نريدها (المباراة النهائية) أن تكون احتفالية، أينما كانت.. ومن لم يحتضن النهائي بإمكانه أن يستضيف الافتتاح".

من لم يحتضن النهائي بإمكانه أن يستضيف الافتتاح

فوزي لقجع - رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

وتطرّق الرجل الأول في كرة القدم المغربية إلى الترتيبات الخاصة بالملف الثلاثي لتنظيم كأس العالم 2030: " هناك لجنة ثلاثية تعمل على تحديد التفاصيل من خلال تواصل دائم.. ستكون نسخة كأس العالم استثنائية لأنها ستوحد قارتين وثلاثة دول تحب كرة القدم وهي قريبة من بعضها البعض.. وهذه فرصة لإظهار ثقافتنا المتوسطية القديمة".

وأضاف: "لا يهم عدد الملاعب لإبراز أهمية كل بلد بل عدد المباريات في كل مكان.. إذا أتيحت لنا الفرصة لإدراج 6 ملاعب فإننا نُريدها، كما أنه بإمكاننا ترشيح 15 ملعباً لاحتضان كأس العالم.. لكن المنطق يقول إنها كأس عالم مقسمة على 3 بلدان ويجب تحقيق الانسجام بين الجميع".

لا يهم عدد الملاعب لإبراز أهمية كل بلد بل عدد المباريات في كل مكان

فوزي لقجع - رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم

وخصوص موعد استضافة كأس أمم إفريقيا 2025 وإمكانية تزامنها مع كأس العالم للأندية التي ستقام في الولايات المتحدة، قال لقجع: " الكأس ستكون في المغرب وهذا هو الأمر الوحيد الواضح.. في حال قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم تنظيمها قبل أو بعد (كأس العالم للأندية)، الجميع مرحب به ولا يوجد مشكل".

وتابع: " فيفا قرر أن تُجرى كأس العالم للأندية بين 15 يونيو و 13 يوليو، وكما قلت إن كأس إفريقيا في بلادنا لن تُجرى في نفس الوقت.. هناك لاعبون بإمكانهم المشاركة في البطولتين.. أشرف (حكيمي) وإبراهيم (دياز) وصلاح...".

واختتم حديثه: "لن نقوم بتنظيم بطولة موازية لن يستطيع النجوم الذهاب إليها.. إما أن نقوم بتنظيمها بعد كأس العالم للأندية أو نقوم بذلك في موعد آخر للسماح للاحتفال الكامل بكرة القدم الإفريقية".

اقرأ أيضاً

لقجع لـ"الشرق": هذا موقف المغرب من نهائي كأس العالم

كشف فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم موقف بلاده من تنظيم نهائي مونديال 2030 لكرة القدم.

تصنيفات

قصص قد تهمك