ناغلسمان يستعد للقفز من السفينة فور انتهاء يورو ألمانيا 2024

المدرب الألماني الشاب يود العودة إلى منافسات الأندية ودوري أبطال أوروبا

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب فريق لايبزيغ جوليان ناغلسمان - Pool via REUTERS
مدرب فريق لايبزيغ جوليان ناغلسمان - Pool via REUTERS
دبي-محمود ماهر

يُخطط المدرب الألماني الشاب، يوليان ناغلسمان، للرحيل عن تدريب منتخب ألمانيا الأول، فور انتهاء كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها على الأراضي الألمانية في صيف 2024، مهما كانت النتيجة، سواء تأهل لنصف النهائي أو تُوج بلقب البطولة، نظراً لعدم ارتياحه في العمل الدولي، ورغبته في العودة إلى عالم منافسات الأندية، لا سيما دوري أبطال أوروبا.

ووقع ناغلسمان - مدرب بايرن ميونيخ السابق - على عقد قصير مع الاتحاد الألماني لكرة القدم، لخلافة المدرب هانزي فليك الذي أقيل من منصبه بسبب تراجع المستوى الفني والتكتيكي للفريق تحت قيادته خلال المباريات الودية التحضيرية لخوض يورو 2024، والتي خسر فيها 3 مرات متتالية أمام بولندا وكولومبيا واليابان.

وقال ناغلسمان مازحاً خلال لقاء مع الجماهير في مدينة فرانكفورت: "الحصول على راحة عام أو ستة أشهر بعد بطولة أوروبا خيار غير وارد بالنسبة لي، إلا إذا لم أحصل على عرض جديد".

وبسؤاله عن وجهته القادمة بعد انتهاء يورو 2024 التي ستقام خلال الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو، أجاب المدرب الذي أشرف على تدريب ناديي هوفنهايم ولايبزيغ في مستهل مشواره "لا يمكنني تحديد ما سأفعله خلال الصيف، لأنني أحتاج أولا لتلقي عرض لشغل وظيفة جديدة".

وأشارت وسائل إعلام ألمانية إلى أن المدرب صاحب الـ 36 عاماً قد يُمدد تعاقده مع المنتخب الألماني في الصيف المقبل في حالة تحقيقه لنتائج جيدة.

لكن بحسب صحيفة بيلد الألمانية، قد يختار ناغلسمان العودة مجدداً للعمل مع الأندية في ظل ارتباط اسمه بالعودة لاكمال مسيرته مع بايرن ميونيخ، حيث تشعر إدارة النادي بأنها ارتكبت خطأً جسيماً حين قررت إقالته في بداية عام 2023، لا سيما بعد فشل خليفته توماس توخيل في تطوير أداء الفريق.

إلى ذلك، كشف ناغلسمان ،خلال لقائه مع الجماهير، أن المنتخب الألماني سيبدأ الاستعداد لبطولة أوروبا بتدريب مفتوح يوم 27 مايو المقبل في شرق مدينة يينا.

تصنيفات

قصص قد تهمك