أستراليا تُضعف فرص لبنان في المنافسة بتصفيات كأس العالم 2026

time reading iconدقائق القراءة - 2
أستراليا تهزم لبنان في تصفيات مونديال 2026 بثنائية 21-3-2024 - AFP
أستراليا تهزم لبنان في تصفيات مونديال 2026 بثنائية 21-3-2024 - AFP
دبي-- الشرق

وجهت أستراليا ضربة جديدة إلى طموحات لبنان في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026، بهزيمته بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت صباح اليوم الخميس ضمن الجولة الثالثة من المجموعة التاسعة التي تضم فلسطين وبنغلاديش.

تقدم المنتخب الأسترالي على ضيفه اللبناني بهدف مبكر في الدقيقة 5، حمل إمضاء لاعب وسط نادي سانت ميرين الإسكتلندي، كيانو باكوس.

وعاد لاعب نادي هارتس الإسكتلندي، كيي رووليس، لينشر الفرحة في مدرجات ملعب واسترن سيدني، حين نجح في ترجمة تمريرة كاميرون بورجيس لهدف ثان في الدقيقة 54.

وتجمد منتخب رجال الأرز في المركز الثاني برصيد نقطتين من تعادلين مع فلسطين وبنغلاديش خلال أول جولتين، لتصبح لدى المنتخب الفلسطيني فرصة عظيمة لخطف المركز الثاني بشرط تحقيق الانتصار على بنغلاديش في وقت لاحق من مباريات اليوم.

حسن معتوق في خسارة لبنان أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم 2026 بهدفين نظيفين
حسن معتوق في خسارة لبنان أمام أستراليا في تصفيات كأس العالم 2026 بهدفين نظيفين - LebanonFA/x

ويمر منتخب الفدائي الفلسطيني بفترة مميزة على صعيد النتائج والأداء، حيث قدم مستوى جذاب خلال كأس آسيا في قطر، وودع من ثمن النهائي على يد أصحاب الضيافة بعد أن كان متقدماً في النتيجة 0-1.

وتصدرت أستراليا بالعلامة الكاملة بعد أول 3 مباريات بـ 9 نقاط، دون استقبال أي هدف، لتضمن التواجد في المرحلة الثالثة من التصفيات، قبل خوض مرحلة الإياب التي ستبدأ بمواجهة لبنان يوم 26 مارس الجاري في الجولة الرابعة.

ويُخيم التشاؤم على جمهور كرة القدم اللبنانية قبل هذه المواجهة، بعدما تقرر نقلها إلى عاصمة أستراليا كانبيرا بسبب عدم استقرار الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في ظل الضربات المتفرقة التي يتعرض لها الجنوب اللبناني من قوات الاحتلال المتوغلة في غزة منذ نهاية العام الماضي.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك