الأردن يستأنف تصفيات كأس العالم 2026 بفوز مُقنع على باكستان

time reading iconدقائق القراءة - 2
موسى التعمري يحرز ثنائية للأردن أمام باكستان في تصفيات كأس العالم 2026 - JordanFA/x
موسى التعمري يحرز ثنائية للأردن أمام باكستان في تصفيات كأس العالم 2026 - JordanFA/x
دبي-- الشرق

تغلب منتخب النشامى الأردني على نظيره الباكستاني بنتيجة 3-0، في إطار مباريات الجولة الثالثة من المرحلة الثانية بتصفيات آسيا المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وعاد الأردن بعد هذا الفوز المريح إلى مضمار المنافسة أمام طاجيكستان على المركز الثاني في المجموعة السابعة (G)، وفي رصيده 4 نقاط وفارق الأهداف لصالح طاجيكستان التي ستلعب أمام السعودية في وقت لاحق من مباريات اليوم لحساب الجولة ذاتها.

تقدم وصيف كأس آسيا 2023 على الأراضي الباكستانية بالهدف الأول بعد صافرة بداية الشوط الأول بدقيقتين، وحمل إمضاء نجم نادي مونبلييه موسى التعمري، بعد تلقيه تمريرة من محمود مرضي.

واستغل الهجوم الأردني إنهيار أصحاب الضيافة بعد الهدف المبكر، لينجح في إضافة هدف ثان عند الدقيقة 9 إثر ركلة جزاء نفذها علي علوان، ليحتفل بطريقة خاصة بإشهار قميص داخلي كتب عليه رسالة إلى والدته بمناسبة عيد الأم.

الأردني علي علوان يهدي هدفه أمام باكستان إلى والدته بمناسبة عيد الأم
الأردني علي علوان يهدي هدفه أمام باكستان إلى والدته بمناسبة عيد الأم - JordanFA/x

وخلال الشوط الثاني أُحتسبت ركلة جزاء أخرى للمنتخب الأردني في الدقيقة 83، إلا أن موسى التعمري أخفق في ترجمتها لهدف ثالث.

لكن التعمري عاد بعد 3 دقائق فقط ليصحح خطأه في تنفيذ ركلة الجزاء، بتسجيل هدف قتل المباراة بصناعة نجم أهلي الدوحة القطري يزن النعيمات.

وخاض منتخب الأردن مباراة اليوم بتشكيل أساسي مكون من "يزيد أبو ليلى - إحسان حداد - براء مرعي - يزن العرب - سالم العجالين - محمود مرضي - نور الروابدة - نزار الرشدان - علي علوان - موسى التعمري - يزن النعيمات".

ولم يحظ الجمهور الأردني بمتابعة جيدة للمباراة بسبب سوء التصوير من المصدر في ملعب جيناه سبورت ستاديوم في عاصمة باكستان إسلام أباد.

وستقام مباراة الجولة الرابعة بين الأردن وباكستان في العاصمة الأردنية عمان الموافق 26 مارس الجاري، وستكون هذه فرصة مثالية للنشامى لتكرار الفوز واستغلال التفوق المحتمل للسعودية على طاجيكستان.

 

تصنيفات

قصص قد تهمك