كونتي ثالث إيطالي مرشح لتدريب بايرن بعد تراباتوني وأنشيلوتي

بايرن ميونيخ يُفكر في العودة إلى المدرسة الإيطالية

time reading iconدقائق القراءة - 2
المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي - REUTERS
المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي - REUTERS
دبي-الشرق

أشارت تقارير إيطالية إلى أن بايرن ميونيخ يُفكر في العودة إلى الاستعانة بالمدرسة الإيطالية، بفتح خطوط الاتصال مع المدرب الشهير أنطونيو كونتي لتولي زمام الأمور خلال الموسم المقبل.

كونتي عاطل عن العمل منذ إقالته من تدريب توتنهام هوتسبير في مارس 2023 بعد دخوله في تصريحات جدلية مع لاعبي الفريق، ويبحث عن فرصة جديد لاستئناف مشواره التدريبي المترنح منذ قيادة إنتر ميلان للتتويج بلقب الدوري عام 2021.

وسبق لمدربيّن إيطاليين فقط تدريب نادي بايرن ميونيخ عبر التاريخ، هما جوفاني تراباتوني بين عامي 1996 و1998 وكارلو أنشيلوتي بين 2016 و2017.

وبحسب صحيفة "لا ريبوبليكا" فإن كونتي يتصدر قائمة المرشحين لتدريب بايرن ميونيخ بعد رحيل توماس توخيل مع نهاية الموسم الجاري.

ومع ذلك، يشير التقرير نفسه أيضاً إلى أن كونتي رفض بالفعل بايرن ميونيخ مرة واحدة من قبل، وهو الآن أكثر اقتناعاً من أي وقت مضى بالبقاء في إيطاليا حتى يكون أقرب إلى عائلته.

وبعد أن تم رفض نابولي في وقت سابق من الموسم الحالي، مع أداء روما الجيد تحت قيادة دانييلي دي روسي، فإن الخيارات الحقيقية الوحيدة المتبقية ستكون ميلان أو العودة إلى يوفنتوس.

وأضافت تقارير أخرى أن كونتي يعمل بنشاط على خلافة أليغري في تدريب يوفنتوس، نظراً لأن العلاقة بين أليغري والنادي آخذة في التدهور فيما يبدو المنافس الرئيسي الآخر لهذا الدور هو مدرب بولونيا المتمرد على تقاليد السيري آ تياغو موتا.

وكان كونتي لاعبا في يوفنتوس، ثم مدرباً في الفترة من 2011 إلى 2014، حيث فاز بثلاثة ألقاب متتالية للدوري الإيطالي.

تصنيفات

قصص قد تهمك