هنري ينصح مبابي بتجنب الخلاف مع ريال مدريد من أجل الأولمبياد

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يتوسط مدرب المنتخب الفرنسي الأول ديدييه ديشان ومدرب المنتخب الأولمبي تيري هنري -14 نوفمبر 2023 - AFP
كيليان مبابي يتوسط مدرب المنتخب الفرنسي الأول ديدييه ديشان ومدرب المنتخب الأولمبي تيري هنري -14 نوفمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

تحدث تيري هنري مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي، في مقابلة مع صحيفة "لو باريزيان"، عن إمكانية مشاركة كيليان مبابي في الألعاب الأولمبية "باريس 2024" هذا الصيف.

وقال هنري عن مستقبل قائد منتخب الديكة: "كيليان يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده، وسيتخذ القرار الصحيح، سواء كان ذلك إلى ريال مدريد، لأن الجميع يعتقد أنه سيلعب هنالك، أو في أي مكان آخر،  كيليان سيكون جيداً أينما ذهب، نحن نتحدث عن وحش، دعونا نكون سعداء لأنه فرنسي".

وأضاف: "كيليان هو موضع حديث العالم، في كل مرة كنت في الخارج قيل لي: كم أنتم محظوظون أيها الفرنسيون أن يكون لديكم لاعب مثله. هنا، هناك دائماً تعليق سلبي لأنه أدلى برأيه".

وواصل تيري هنري مدح مبابي قائلاً: " في الخارج إنهم يحسدوننا للغاية عليه، في بلدان أخرى يغفرون لجميع اللاعبين العظماء في التاريخ، هنا إذا رفع يديه، يسأل الجميع لماذا يفعل هذا؟. دعونا نبتهج به. كيليان أتمنى لك حظاً سعيداً!".

وعقب ذلك تحدث المدرب الحالي لمنتخب فرنسا تحت 23 عاماً عن احتمال تواجد مبابي في أولمبياد باريس: "لم أتحدث مع كيليان حول هذا الموضوع بعد، هل سيدخل في صراع مع ناديه (ريال مدريد)؟ عليه أن يكون حذراً".

وتابع: "نحن نتكهن هنا دون أن نعرف ما إذا كان سيلعب هناك، الشيء الوحيد الذي نعرفه عن كيليان هو أنه سيغادر، لا يهم أين سيذهب، لكن إذا ذهب إلى ريال مدريد، فنحن نعلم بالفعل أنهم لن يسمحوا للاعبيهم بالرحيل".

وتطرق هنري إلى لاعبي ريال مدريد الفرنسيين وقرار النادي بعدم التخلي عنهم للمشاركة في الألعاب الأولمبية: "نحن نتحدث عن كيليان، ولكن هناك أيضاً كامافينغا وتشواميني وميندي، سأواصل المحاولة حتى النهاية، لأنني أريد الفريق الأفضل".

تصنيفات

قصص قد تهمك