تمرد موتا يُوصل بولونيا إلى المركز الرابع في الدوري الإيطالي

time reading iconدقائق القراءة - 2
تياغو موتا يحتفل بفوز بولونيا على فيورنتينا والصعود للمركز الرابع في الدوري الإيطالي 14-2-2024 - BolognaFC1909en/x
تياغو موتا يحتفل بفوز بولونيا على فيورنتينا والصعود للمركز الرابع في الدوري الإيطالي 14-2-2024 - BolognaFC1909en/x
دبي-محمود ماهر

أوصل المدرب المتمرد على تقاليد الدوري الإيطالي "تياغو موتا" فريقه الحالي "بولونيا" إلى احتلال المركز الرابع في جدول الترتيب المسابقة بفارق المواجهات المباشرة عن أتالانتا الخامس، بعد الفوز المثير الذي حققه على فيورنتينا ليلة أمس الاربعاء، أثناء مباريات دوري أبطال أوروبا.

المباراة المؤجلة منذ الجولة 21 شهدت تفوق بولونيا بطريقته الهجومية المميزة على الفيولا الذي لعب بأسلوب متحفظ، بنتيجة 2-0، سجل ريكاردو أورسوليني الهدف الأول في الدقيقة 12، بعد تلقيه تمريرة من لويس فيرغسون.

واشتعلت أجواء ملعب ريناتو دالارا الذي امتلأت مدرجاته بـ 38 ألف مشجع، حين نجح ريكاردو أورسوليني في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 36، إلا أن حكم الفيديو أطفأ حماس الجمهور بإلغاء الهدف بداعي التسلل.

حافظ بولونيا بخطة (4-3-3) على رباطة جأشه ليستمر تقدمه في النتيجة بهذا الهدف على مدار الشوط الثاني، حتى نجح مهاجمه الدنماركي "ينس أوديغارد" في تسجيل هدف تأكيد الفوز عند الدقيقة 5+90 إثر تمريرة من المدافع اليوناني كارالامبوس ليكوغيانيس.

ويتقدم بولونيا حالياً على أتالانتا بفارق المواجهات المباشرة، حيث فاز عليه في ملعب ريناتو دالارا خلال الدور الأول بهدف دون رد في نهاية شهر ديسمبر الماضي.

وسيبقى تواجد أتالانتا في المركز الخامس "مؤقتاً" لحين انتهاءه من مباراة مؤجلة أمام المتصدر "الإنتر" منذ الجولة 21 ستقام يوم 28 فبراير الجاري.

ورفع بولونيا رصيده لـ 42 نقطة بفارق 10 نقاط عن ميلان صاحب المرتبة الثالثة، ومبتعداً عن روما السادس بفارق 4 نقاط، لتصبح أحلام جمهوره في التواجد بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل "واقعية".

تصنيفات

قصص قد تهمك