هل سينتقل جيرو للدوري الأميركي الصيف القادم؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
أوليفييه جيرو يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة رين في الدوري الأوروبي - 22 فبراير 2024 - REUTERS
أوليفييه جيرو يقوم بعملية الإحماء قبل مواجهة رين في الدوري الأوروبي - 22 فبراير 2024 - REUTERS
دبي-الشرق

سيكون أوليفييه جيرو، مهاجم ميلان البالغ عمره 37 عاماً، مرشحاً لمواصلة مسيرته في ملاعب كرة القدم، بعدما ذكر تقرير أنه في مفاوضات متقدمة للانتقال إلى لوس أنجلوس إف سي الأميركي.

وقال موقع "ذا أتلتيك" إن لوس أنجلوس في مفاوضات متقدمة لضم الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا بعد نهاية عقده مع ميلان الصيف المقبل.
          
وأضاف الموقع أنه لم يحدث اتفاق بعد بين الطرفين، لكن جيرو إذا لم يمدد تعاقده مع النادي الإيطالي، فإنه قد ينتقل إلى الدوري الأميركي أو ربما يذهب إلى إحدى الدوريات العربية.
          
وأكد الموقع الشهير أن لوس أنجلوس حصل على أولوية في التعاقد مع جيرو إذا قرر الذهاب إلى الدوري الأميركي، لينضم إلى زميله في المنتخب الفرنسي منذ فترة طويلة، حارس المرمى هوغو لوريس.
          
وجذب الدوري الأميركي مجموعة من اللاعبين الكبار في الفترة الأخيرة، حيث انضم ليونيل ميسي ولويس سواريز وجوردي ألبا وسيرجيو بوسكيتس إلى صفوف إنتر ميامي.

مسيرة حافلة

وخاض جيرو مسيرة طويلة في الملاعب الأوروبية وقضى 6 مواسم في أرسنال و3 في تشيلسي، ويلعب مع ميلان منذ 2021.

الفرنسي أوليفييه جيرو هداف ميلان يحتفل بأحد أهدافه في مرمى تورينو - 26 أغسطس 2023
الفرنسي أوليفييه جيرو هداف ميلان يحتفل بأحد أهدافه في مرمى تورينو - 26 أغسطس 2023 - Reuters

ويخوض جيرو موسماً جيداً آخر مع ميلان هذا العام، فلديه 12 هدفاً و8 تمريرات حاسمة في 26 مباراة بالدوري الإيطالي (1851 دقيقة). ويحتل ميلان المركز الثاني في الكالتشيو ويواجه روما في ربع نهائي الدوري الأوروبي.

ومنذ انضمامه إلى ميلان قادماً من تشيلسي في صيف 2021، كان جيرو جزءاً لا يتجزأ من نجاح ميلان، والذي تضمن الفوز بالدوري الإيطالي في موسمه الأول، ولديه 46 هدفا خلال فترة وجوده في إيطاليا.

وعلى المستوى الدولي، ساعد جيرو فرنسا في الوصول إلى نهائي كأس العالم عامي 2018 و2022، بفوزها على كرواتيا في نهائي 2018 وخسارتها أمام الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي بركلات الترجيح في نهائي 2022.

وسجل جيرو 56 هدفاً في 129 مباراة دولية مع فرنسا، ولا يزال لاعباً نشطاً مع منتخب بلاده، حيث تم استدعاؤه للمباراتين الوديتين في شهر مارس ضد ألمانيا وتشيلي.

تصنيفات

قصص قد تهمك