إصابة جديدة وعملية جراحية.. توقعات بانتهاء موسم تيبو كورتوا

time reading iconدقائق القراءة - 2
تيبو كورتوا في حصة تدريبية مع فريقه ريال مدريد - 24 فبراير 2024 - AFP
تيبو كورتوا في حصة تدريبية مع فريقه ريال مدريد - 24 فبراير 2024 - AFP
دبي-الشرق

من المتوقع أن يخضع تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد لعملية جراحية، بعد تعرضه لإصابة في الغضروف المفصلي، ومن المقرر أن يغيب عن الملاعب لمدة تصل إلى 7 أسابيع.

وسيخضع حارس المرمى البالغ من العمر 31 عاماً لمزيد من الفحوصات، ولكن من المحتمل جداً أن يغيب عن الفترة المتبقية من الموسم.

وغاب كورتوا عن الملاعب منذ تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي الأمامي قبل بداية الموسم مباشرة، مما دفع ريال مدريد لإحضار كيبا أريزابالاغا على سبيل الإعارة من تشيلسي.

وكان يُعتقد في البداية أنه لن يتمكن من المشاركة خلال الفترة المتبقية من الموسم، لكنه عاد إلى تدريبات الفريق الأسبوع الماضي.

وقال المدرب كارلو أنشيلوتي يوم الجمعة إنه كان من المتوقع أن يكون كورتوا متاحاً بعد فترة التوقف الدولية هذا الشهر، لكن عودته تأخرت الآن بعد إصابته بتمزق في الغضروف المفصلي الداخلي في ركبته اليمنى أثناء التدريب. كانت إصابة كورتوا في الرباط الصليبي الأمامي في بداية الموسم في ركبته اليسرى.

ويبدو أن ريال مدريد يشعر بالارتياح قليلاً لأن الإصابة ليست أكثر خطورة، بعد أن شعر اللاعب البلجيكي الدولي بتمزق أثناء التدريب. وخضع كورتوا لعملية جراحية في الغضروف المفصلي في نفس الركبة في عام 2015.

وقال مصدر مقرب من اللاعب لموقع "ذا أتلتيك": "لقد تمت خياطة الغضروف المفصلي في ذلك الوقت، وقد تمزقت الآن". وستكون الجراحة بسيطة وأقل تعقيداً من العملية الصيفية، فقط بهدف تنظيف المنطقة بعد تمزق الغرز الموجودة.

ومن المرجح أن تؤدي الإصابة إلى غياب كورتوا عن الملاعب حتى نهاية أبريل على الأقل، ومن المتوقع أن يغيب عن مباراتي ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر سيتي.

ويختتم موسم الدوري الإسباني في مدريد في 26 مايو، ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا، في حالة تقدم فريق أنشيلوتي إلى هذا الحد، في الأول من يونيو.

وأكد كورتوا في ديسمبر الماضي أنه لن يلعب في بطولة أوروبا 2024 مع بلجيكا هذا الصيف. ويشارك ماتز سيلز حارس مرمى نوتنغهام فورست في تشكيلة بلجيكا في غياب كورتوا.

تصنيفات

قصص قد تهمك