ديباي يجدد الدفاع عن صديقه بروميس المتهم بتهريب الكوكايين

time reading iconدقائق القراءة - 2
ممفيس ديباي رفقة كوينسي بروميس بعد فوز هولندا على إنجلترا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية - 6 يونيو 2019 - AFP
ممفيس ديباي رفقة كوينسي بروميس بعد فوز هولندا على إنجلترا في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية - 6 يونيو 2019 - AFP
دبي-الشرق

لم يخف ممفيس ديباي مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، صداقته بالمهاجم الدولي السابق الهولندي كوينسي بروميس المتهم بتهريب الكوكايين.

جاء ذلك بعد أن تم توقيف بروميس في دبي، بعد أسبوعين من الحكم عليه من قبل محكمة هولندية بالسجن 6 أعوام لتهريبه أكثر من طن من الكوكاكيين.

 وعلى الرغم من تعرضه للانتقادات بسبب أفعاله، دافع ديباي عن قراره وشدد على ولائه لصديقه، وقال ديباي: "نحن لاعبو كرة قدم وننشر الكثير من المحتوى. على الأقل أنا أفعل ذلك. لقد كانت مجرد صورة في عطلة، ولم أر الضرر فيها. أنا أفهم أن العالم الخارجي ينظر إلى الأمر".

ووسط هذه الإجراءات القانونية، وجد ديباي نفسه متورطاً في الجدل بعد مشاركة صور إجازتهما الماضية معاً على إنستغرام.

وعندما قيل له إن الحقائق واضحة فيما يتعلق ببروميس، أجاب ممفيس: "لا أعرف. لا أعرف ذلك كوينسي. لكنني لا أنحدر من خلفية سهلة. بمجرد أن يقرأ الناس كتابي، سيفهمون ذلك. عندي أخ مسجون منذ عشر سنوات. كوينسي شخص مشهور، لكن أخي ليس كذلك. لكني لا أتلقى أي أسئلة بخصوص أخي. أنا أيضاً صديق لداني ألفيس وبنجامين ميندي. لم يكن لدي أي أسئلة حول ذلك من قبل".

وحذر مدرب المنتخب الهولندي رونالد كومان من التعليق على موقف بروميس، ونصح ديباي بضبط النفس على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث قال: "يمكنك في بعض الأحيان أن تسهل الأمر على نفسك من خلال عدم القيام بهذه الأشياء. إنهم أصدقاء ومن الممكن أن يفعل ذلك، لكنه بالطبع أمر حساس".

وذكر ديباي أنه سيناقش الأمر مع كومان ويصفي الأجواء: "سأتحدث مع المدرب حول هذا الموضوع. سنظل أصدقاء ولن أتخلى عن أصدقائي، لكن هذا لا يعني أنك تدعم شخص ما في كل شيء. لم يكن هذا المنشور للاستفزاز".

تصنيفات

قصص قد تهمك