ريال مدريد يشكو حكم مباراته ضد أوساسونا: تجاهل إهانات لفينيسيوس

time reading iconدقائق القراءة - 2
فينيسيوس جونيور يساجل الحكم خوان مارتينيز مونويرا خلال مباراة بين ريال مدريد وأوساسونا - 16 مارس 2024 - Reuters
فينيسيوس جونيور يساجل الحكم خوان مارتينيز مونويرا خلال مباراة بين ريال مدريد وأوساسونا - 16 مارس 2024 - Reuters
دبي-الشرق

أعلن ريال مدريد أنه قدّم شكوى ضد الحكم خوان مارتينيز مونويرا، الذي قاد مباراته ضد أوساسونا في الدوري الإسباني، إذ اتهمه بتعمّد تجاهل "إهانات" وُجّهت بشكل متكرّر إلى نجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور.

وأشار بيان أصدره النادي إلى "إهانات خطرة مُوجّهة، مرة أخرى، للاعبنا فينيسيوس جونيور" خلال تلك المباراة.

وأضاف أنه قدّم شكوى إلى اللجنة التأديبية للاتحاد الإسباني لكرة القدم، ضد خوان مارتينيز مونويرا "نتيجة إهماله في صياغة تقرير الحكم" بعد المباراة.

وتابع البيان: "تجاهل هذا الحكم طوعاً وعمداً، الإهانات والصيحات المهينة المُوجّهة بشكل متكرّر تجاه لاعبنا فينيسيوس جونيور، رغم تحذيره بإصرار من لاعبينا خلال حدوث ذلك".

ولفت إلى أن النادي قدّم أيضاً شكوى إلى اللجنة "في ما يتعلّق بالإهانات والصيحات المهينة المذكورة أعلاه، وأحالها إلى اللجنة الحكومية لمكافحة العنف والعنصرية وكراهية الأجانب والتعصّب في الرياضة، بهدف التعرّف على مرتكبيها ومعاقبتهم".

البيان ذكر أن ريال مدريد "وسّع الشكوى التي قدّمها" الجمعة 15 مارس إلى النيابة العامة للدولة ضد جرائم الكراهية والتمييز، نتيجة "اهانات عنصرية وكراهية موجّهة" ضد فينيسيوس "في محيط" ملعبَي برشلونة وأتلتيكو مدريد، قبل مباراتيهما ضد نابولي وإنتر ميلان في دوري أبطال أوروبا. وطالبت الشكوى بالتعرّف على الجناة.

وشدد على أن النادي الأبيض "يدين مرة أخرى هذه الهجمات العنيفة للعنصرية والتمييز والكراهية، ويطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة، مرة واحدة وإلى الأبد، من أجل القضاء على العنف الذي يعاني منه لاعبنا فينيسيوس جونيور".

تصنيفات

قصص قد تهمك