سواريز يواصل التألق ويقود إنتر ميامي للفوز بغياب ميسي

time reading iconدقائق القراءة - 2
لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي يحتفل بهدفه بمواجهة دي سي يونايتد - 16 مارس 2024 - X/@InterMiamiCF
لويس سواريز مهاجم إنتر ميامي يحتفل بهدفه بمواجهة دي سي يونايتد - 16 مارس 2024 - X/@InterMiamiCF
واشنطن-أ ف ب

قاد البديل لويس سواريز فريقه إنتر ميامي للفوز على مضيفه دي سي يونايتد 3-1، في غياب زميله وصديقه الأرجنتيني ليونيل ميسي للإصابة.

وواصل سواريز تألقه منذ قدومه إلى إنتر ميامي في ديسمبر الماضي قادماً من غريميو البرازيلي، بتسجيله هدفه السادس في 7 مباريات في مختلف المسابقات.

وفشل ميامي في الفوز في مبارياته السبع الأخيرة التي غاب عنها النجم ميسي، وهي سلسلة بدأت في سبتمبر الماضي، ورغم ذلك فضل المدرب الأرجنتيني تاتا مارتينو إبقاء سواريز وزميله السابق في برشلونة الإسباني جوردي ألبا على مقاعد البدلاء.

واستغل دي سي يونايتد هذه الغيابات لافتتاح التسجيل عبر جاريد ستراود بتسديدة صاروخية، بعد تمريرة من البولندي ماتيوش كليش هزت شباك الحارس درايك كالاندر (د.14).

ولم يدم تقدم الفريق المضيف كثيراً، اذ رد إنتر ميامي بعد 10 دقائق  بإدراكه التعادل بفضل المهاجم الإكوادوري ليوناردو كامبانا بعد تمريرة أرضية من الشاب فيديريكو ريدوندو (21 عاماً) نجل فرناندو، نجم خط الوسط السابق لريال مدريد وميلان (د.24).

واقحم مارتينو مهاجمه المخضرم سواريز (37 عاماً) في الدقيقة 62، ليمنح التقدم لفريقه 2-1 بعد 10 دقائق من نزوله أرض الملعب إثر تمريرة من كامبانا (د.72)، ليعود ويعزز تقدمه بالثالث بعد كرة من فوق الحارس ألكسندر برونو (د.85).

وطرد حكم اللقاء لاعب دي سي يونايتد البرتغالي بيدرو سانتوش بعد اعتراض قوي على البديل شانيدر بورغلين من هايتي في الدقيقة 90.

من الواضح أن الهدف هو أن يتمكن (ميسي) من اللعب في الدور ربع النهائي لكأس أبطال كونكاكاف. لن نتحمل أي مخاطر

تاتا مارتينو - مدرب إنتر ميامي

أثنى مارتينو على أداء سواريس قائلاً "لقد تحدثنا عن تواجده لمدة نصف ساعة وحدد معالم المباراة. إحدى مهام المدرب مع هؤلاء اللاعبين هي إقناعهم متى يتوقفون، ومتى يسمحون لأنفسهم بالراحة وعدم المخاطرة بتعرضهم للإصابة...".

وذكر المدرب الأرجنتيني أن ميسي تعرض لإصابة في عضلة القدم الخلفية ويتم التعامل معها "من أسبوع لآخر"، رافضاً الكشف عن مشاركته المحتملة في المباريات الودية المقبلة للأرجنتين.

وقال "من الواضح أن الهدف هو أن يتمكن من اللعب في الدور ربع النهائي لكأس أبطال كونكاكاف. لن نتحمل أي مخاطر"، حيث سيواجه إنتر ميامي نظيره مونتيري المكسيكي في المسابقة الإقليمية في 3 أبريل المقبل.

قصص قد تهمك