كوبارسي أفضل لاعب في مباراة برشلونة ونابولي بدوري الأبطال

time reading iconدقائق القراءة - 2
موهبة برشلونة الجديدة باو كوبارسي يتوج بلقب أفضل لاعب في مباراة نابولي بإياب ثمن نهائي أبطال أوروبا - UEFA/x
موهبة برشلونة الجديدة باو كوبارسي يتوج بلقب أفضل لاعب في مباراة نابولي بإياب ثمن نهائي أبطال أوروبا - UEFA/x
دبي-محمود ماهر

قامت اللجنة الفنية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بمكافئة قلب الدفاع الإسباني اليافع "باو كوبارسي" بمنحه جائزة أفضل لاعب في مباراة برشلونة ونابولي بعد الأداء الرائع الذي قدمه أمام فيكتور أوسيمين في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي انتهى بفوز البرسا 1/3، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب مونتجويك في إقليم كتالونيا.

واستغل باو كوبارسي اقتناع المدير الفني لبرشلونة "تشافي هيرنانديز" بفكرة إشراك قلب الدفاع الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسين في منطقة الوسط الدفاعي، ليلعب الأدوار الأولى في مركز قلب الدفاع منذ البداية للمباراة الثالثة على التوالي، حيث لعب لمدة 75 دقيقة أمام أتلتيك بلباو ثم 90 دقيقة أمام ريال مايوركا في الدوري، و90 دقيقة أمام نابولي.

ونجح خريج أكاديمية لاماسيا صاحب الـ 17 عاماً، في رقابته اللصيقة للهداف النيجيري "فيكتور أوسيمين" صاحب لقب أفضل لاعب في إفريقيا 2023، ووصيف كأس أمم إفريقيا في كوت ديفوار الشهر الماضي.

فيكتور أوسيمين يُعاني أمام باو كوبارسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا
فيكتور أوسيمين يُعاني أمام باو كوبارسي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا - Sport.es/x

ولم يُهدد فيكتور أوسيمين مرمى برشلونة بفرص واضحة، ما دفع لاعبي الدفاع والوسط للمحاولة بصفة مستمرة على المرمى الكتالوني بسبب عدم قدرة مهاجمهم الرئيسي على الهروب من كوبارسي المتألق.

وبحسب شبكة أوبتا للاحصائيات، سدد كوبارسي على مرمى نابولي مرة واحدة، وقدم تمريرة مفتاحية كادت تنتهي بهدف، وقام بلمس الكرة 80 مرة ونجح في تمرير 68 كرة بشكل صحيح، بدقة 89.7٪.

وأشارت أوبتا إلى أن كوبارسي قام بافتكاك الكرة بشكل صحيح 3 مرات، ولم يقم بأي خطأ ضد الخصم.

تصنيفات

قصص قد تهمك