الأهلي والزمالك يخسران في نفس التوقيت بالدوري المصري

والمصري البورسعيدي ينجو من الخسارة أمام "زد"

time reading iconدقائق القراءة - 2
أنتوني موديست في مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري 12-3-2024 - Ahly/x
أنتوني موديست في مباراة الأهلي والبنك الأهلي بالدوري المصري 12-3-2024 - Ahly/x
دبي-الشرق

تعثرت ثلاثة أندية شعبية "الأهلي والزمالك والمصري البورسعيدي" في نفس التوقيت، مساء اليوم الثلاثاء، أمام أندية الشركات "البنك الأهلي والجونة وزد" - على الترتيب - ضمن مباريات الجولتين 15 و16 من الدوري المصري الممتاز.

أهدر النادي الأهلي تقدمه ثلاث مرات وخسر 4-3 أمام ضيفه البنك الأهلي في الجولة 15، ليتذوق خسارته الأولى في المسابقة بموسم 2024/2023، وفي نفس الجولة سقط الزمالك بنتيجة 3-2 أمام مضيفه الجونة، بينما سقط النادي المصري البورسعيدي في فخ التعادل الإيجابي 2/2 أمام زد الصاعد حديثاً للمسابقة.

وتسبب هدف التعادل المتأخر الذي سجله ميدو جابر في الدقيقة 90+8، في تعادل المصري البورسعيدي 2/2، وبالتالي اعتلاء صدارة جدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة بفارق نقطة عن إنبي الثاني، لكن بشكل مؤقت لحين انتهاء ناديي الأهلي وبيراميدز من مبارياتهما المؤجلة.

في مباراة الأهلي والبنك الأهلي على ستاد القاهرة الدولي، سجل حامل اللقب في الشوط الأول عن طريق الفرنسي أنطوني موديست والمغربي رضا سليم، مقابل هدف سجله كريم بامبو، لينتهي الشوط 1/2 للأهلي.

وتقدم موديست للأهلي بعد أربع دقائق من البداية، لكن بامبو تعادل سريعا في الدقيقة السابعة بعد خطأ دفاعي، ثم أعاد المغربي سليم التقدم في الدقيقة 28.

وخلال الشوط الثاني عدل محمد هلال النتيجة للبنك الأهلي 2/2 بتسديدة أرضية من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 63.

ورد حسين الشحات بهدف التقدم 2/3 بعد انفراد بالمرمى، غير أن خطأ مشترك بين الحارس مصطفى شوبير والمدافع رامي ربيعة كلف الأهلي هدفا من سيمبوري في الدقيقة 84.

وأحرز ياو أنور، المنضم من الإسماعيلي في فترة الانتقالات الشتوية، هدف الانتصار بضربة رأس بعدما ارتقى عاليا قبل البديل محمد هاني.

ودفع مارسيل كولر مدرب الأهلي ثمن إجراء تغييرات كبيرة على التشكيلة الفائزة بكأس مصر يوم الجمعة الماضي على حساب الزمالك، بالاضافة لسوء إدارته للقاء بتبديلات أثرت بالسلب على شكل الفريق دفاعياً.

تجمد رصيد الأهلي عند 17 نقطة من ثماني مباريات ويحتل المركز العاشر، بينما يأتي البنك الأهلي في المركز 14 برصيد 15 نقطة.

وفي الجونة، سجل صاحب الأرض أولا بواسطة رضا صلاح في الدقيقة 30، لكن أحمد فتوح تعادل بعد الاستراحة بست دقائق، ثم أضاف سامسون أكينيولا هدف التقدم للزمالك في الدقيقة 56.

وأدرك لاكي إيمانويل التعادل للجونة بضربة رأس في الدقيقة 74، قبل أن يسجل فرانك إيتوغا هدف الانتصار لأصحاب الأرض بتسديدة متقنة بعد هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 81.

ولدى الزمالك 15 نقطة في المركز 13، مقابل 22 نقطة للجونة الذي تقدم إلى المركز السادس. وانتزع المصري البورسعيدي صدارة الدوري بعدما أدرك التعادل 2-2 أمام زد بفضل هدف من ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع. 

تصنيفات

قصص قد تهمك