كندا تستدعي ديفيز المصاب في مباراة فاصلة لبلوغ كوبا أمريكا

time reading iconدقائق القراءة - 2
الدولي الكندي ألفونسو ديفيز مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني - 12 يناير 2024 - X/AlphonsoDavies
الدولي الكندي ألفونسو ديفيز مدافع فريق بايرن ميونيخ الألماني - 12 يناير 2024 - X/AlphonsoDavies
دبي-رويترز

تلقى ألفونسو ديفيز لاعب نادي بايرن ميونيخ استدعاء رسمي اليوم الثلاثاء من جانب مدرب منتخب كندا الذي يستعد لمواجهة ترينداد وتوباغو في مباراة حاسمة من أجل التأهل إلى بطولة كأس كوبا أميركا 2024.

وتسبب استدعاء ألفونسو ديفيز في دهشة لدى مسؤولي بايرن ميونيخ، حيث يواصل اللاعب التعافي من ضربة تعرض لها في الوجه فضلاً عن تعرضه لإجهاد في الأربطة إثر مشاركاته مع بطل الدوري الألماني مؤخراً.

وقد يكون تعافي ديفيز عاملاً مهماً بالنسبة لمنتخب كندا نهاية الشهر الحالي، من أجل التأهل إلى كوبا أميركا للمرة الأولى في التاريخ.

ومن المقرر إقامة المباراة المرتقبة يوم 23 مارس في مدينة فريسكو بولاية تكساس.

وستكون مكافأة الفريق الفائز مقعداً في المجموعة الأولى ببطولة كوبا أميركا، والتي تضم "الأرجنتين" متصدر التصنيف العالمي وبطل كأس العالم، ومنتخبا بيرو وتشيلي، خلال البطولة التي سوف تقام بين 20 يونيو و14 يوليو المقبلين.

وتُصنف قائمة مدرب منتخب كندا المؤقت "ماورو بيلو" ضمن الأصغر سناً للفريق منذ عام 2019، حيث تضم 22 لاعباً من أصل 23 أعمارهم تحت الثلاثين.

وبعد تعافيه من إجهاد في أربطة الركبة قبل خمسة أسابيع، عاد ألفونسو ديفيز (23 عاماً) إلى تشكيلة بايرن خلال الفوز على ماينتس في البوندسليغا، لكنه خرج بعد 15 دقيقة فقط بسبب تدخل بالحذاء على وجهه ليتوجه إلى طبيب أسنان لإصلاح الضرر الذي طاله.

وقال المدرب ماورو بيلو للصحفيين "حين أنظر إلى القائمة هناك الكثير من اللاعبين في حالة بدنية جيدة ويقومون بعمل جيد في أنديتهم".

أضاف "أنا متحمس للغاية بشأن الاختيارات، أريد لاعبين متعطشين يأتون بهذه الرغبة في تمثيل بلادهم، بالنسبة لي الأمر يتمثل في إحياء الشغف وجلب لاعبين بحالة جيدة".

تصنيفات

قصص قد تهمك