5 محطات مفصلية قد تحسم لقب الدوري الإنجليزي الممتاز

time reading iconدقائق القراءة - 2
صراع على الكرة خلال مباراة بين ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز - 10 مارس 2024 - Reuters
صراع على الكرة خلال مباراة بين ليفربول ومانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز - 10 مارس 2024 - Reuters
لندن-وكالة أنباء العالم العربي

ازدادت الإثارة في السباق على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعد تعادل ليفربول مع مانشستر سيتي 1-1 الأحد على ملعب "أنفيلد".

وبات أرسنال المستفيد الأكبر من ضياع نقطتين من أبرز منافسيه، إذ يتصدّر الدوري برصيد 64 نقطة، بفارق الأهداف عن ليفربول، فيما تراجع "سيتي" إلى المركز الثالث بفارق نقطة عن القمة، لكنه يبقى المرشح الأول لحصد اللقب في غالبية مكاتب المراهنات.

وفي ما يلي خمس محطات مؤثرة في تحديد بطل الدوري الإنجليزي لموسم 2024-2025، علماً أن فارق الأهداف سيكون حاسماً إذا تساوى فريقان أو أكثر في رصيد النقاط بنهاية الموسم (حالياً أرسنال يملك +46 هدفاً، وليفربول +39، وسيتي +35).

قمة مانشستر سيتي ضد أرسنال

سيستضيف "سيتي" أرسنال في 31 مارس، في أول مباراة للفريقين بالدوري الإنجليزي بعد فترة التوقف الدولي.

سيتجدد الصراع بين بيب غوارديولا مدرب "سيتي" ومساعده السابق ميكل أرتيتا، الذي قاد أرسنال للمنافسة على اللقب الموسم الماضي، قبل أن يذهب في الأمتار الأخيرة إلى فريقه السابق.

وإذا تعادل الفريقان أو فاز "سيتي"، فإن ليفربول قد يملك الأفضلية ويستعيد القمة.

توتنهام في ثلاث جولات متتالية

يحتلّ توتنهام هوتسبير المركز الخامس في الدوري، بفارق نقطتين عن أستون فيلا رابع الترتيب.

وسيواصل الفريق محاولاته لإنهاء الموسم في المربع الذهبي، وقد يساهم بشكل كبير في تحديد البطل في ثلاث جولات متتالية، إذ سيلعب على أرضه ضد "سيتي" ثم أرسنال، قبل أن يحلّ ضيفاً على ليفربول.

مانشستر يونايتد ضد ليفربول وأرسنال

ليست لدى يونايتد تقريباً فرصة للمنافسة على اللقب، بل تقتصر أقصى آماله على دخول المربع الذهبي.

لكنه قد يكون مؤثراً في حسم اللقب، إذ سيستضيف ليفربول في 7 أبريل، وأرسنال في 11 مايو.

أستون فيلا ضد ثلاثي الصدارة

يُقدّم أستون فيلا بقيادة المدرب أوناي إيمري موسماً رائعاً ويحتلّ المركز الرابع ويحلم بالبقاء في المربع الذهبي، من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لكنه سيخوض اختبارات صعبة، وسيلعب ضد ثلاثي الصدارة في الأسابيع المقبلة، إذ يحلّ ضيفاً على "سيتي" في 3 أبريل، وعلى أرسنال بعد ذلك بعشرة أيام، قبل أن يستضيف ليفربول في 11 مايو.

مباريات الجولة الأخيرة

قد يستمرّ الصراع على اللقب حتى الجولة الأخيرة، وإذا حدث ذلك فإن البطل سيحتفل على أرضه، إذ أن الفرق الثلاثة ستكون على أرضها في ختام الموسم في 19 مايو.

وسيلعب "سيتي" ضد وست هام يونايتد، وليفربول مع ولفرهامبتون، في مباراته الأخيرة بالدوري تحت قيادة يورغن كلوب، الذي سيترك منصبه في نهاية الموسم.

كذلك يستضيف أرسنال إيفرتون.

تصنيفات

قصص قد تهمك