تشافي قبل مواجهة نابولي: هي أهم مباراة لنا هذا الموسم

time reading iconدقائق القراءة - 2
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة نابولي - 11 مارس 2024 - X/@FCBarcelona
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة في المؤتمر الصحفي قبل مواجهة نابولي - 11 مارس 2024 - X/@FCBarcelona
دبي-الشرق

أكد تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة، أن مواجهة نابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، هي المباراة الأكثر أهمية حتى الآن هذا الموسم.

ويستضيف البارسا خصمه نابولي في ملعب مونتجويك إياباً مساء الثلاثاء، بعد تعادل الفريقين ذهاباً في إيطاليا 1-1.

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي: "هي أهم مباراة لنا هذا الموسم. نحن متحمسون. متشوقون. لقد مرت 4 سنوات منذ أن كنا في ربع النهائي. علينا أن نتنافس ضد خصم كبير، على الرغم من أنه ليس في أفضل حالاته. نتمنى أن تكون ليلة ساحرة لأنصار برشلونة".

وعن مسار الفريقين حتى الآن في البطولة قال تشافي "أرى حالتين متشابهتين. لقد تحسنا، وهم أكثر صلابة وديناميكية. لدينا غيابات مؤثرة ومهمة للغاية: غافي، بيدري، فرينكي، بالدي... لكن علينا أن نتنافس ونظهر ما عملنا عليه. نحن نلعب على أرضنا، لقد كنا أفضل هناك وعلينا أن نكون أفضل هنا".

هي أهم مباراة لنا هذا الموسم. نحن متحمسون. متشوقون. لقد مرت 4 سنوات منذ أن كنا في ربع النهائي

تشافي هيرنانديز - مدرب برشلونة

وعن الضغط الذي يعيشه الفريق قبل المباراة قال المدرب الإسباني: "أعتقد أنها فرصة للتأهل إلى الدور ربع النهائي بعد 4 مواسم. يجب أن نعكس هذا الوضع. هذا أمام جماهيرنا. هناك إصابات، لكنها ليست عذراً. ليس هناك خوف من الفشل بل رغبة في إثبات أننا قادرون على الأداء بمستوى جيد".

وأكد تشافي أنه لا يشعر بأي ضغط شخصي وأن الأولوية للنادي، خاصة أنه سيرحل بنهاية الموسم.

وتابع: "المنافسة تعني التحكم في انفعالاتك، والتأكد من عدم وجود أي طرد، والتحلي بالصبر عند الهجوم... التفاصيل هي المفتاح في دوري أبطال أوروبا وعليك السيطرة عليها".

وعن مستوى نابولي المنتظر أضاف: "أتوقع أن يكون نابولي شجاعاً، ويضغط عالياً، ويسعى للحصول على الكرة... مثلنا. ستكون مباراة مفتوحة وأعتقد أنها ستكون ممتعة. الثلاثي الهجومي لديهم مستوى عالٍ جداً. إنهم أبطال حاليون. إنها مباراة كبيرة. نحن أمام فريق كبير".

وعن تواجد اللاعبين الشباب مثل لامين يامال في هذا الدور من البطولة قال تشافي: "سأخبرهم بأن لا يخافوا، إنها فرصة للوصول إلى أفضل ثمانية في أوروبا. لا خوف. يجب علينا أن نحاول الوصول إلى ربع النهائي بعد أربع سنوات. يجب أن نقول لهم إنها فرصة، يجب أن نستمتع بها. أن يكونوا هنا في سن 16-17 هو أمر رائع. إنه أمر إيجابي، ودعونا نتنافس".

تصنيفات

قصص قد تهمك