ناصر الخليفي: لا توقعات كبرى وباريس سان جيرمان يبني للمستقبل

"دوري أبطال أوروبا قصة طويلة... ولويس إنريكي ينفذ عملاً رائعاً"

time reading iconدقائق القراءة - 2
رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بعد مباراة ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 13 ديسمبر 2023 - AFP
رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي بعد مباراة ضد بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا - 13 ديسمبر 2023 - AFP
دبي-الشرق

تجنّب ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، الحديث عن رحيل نجم الفريق كيليان مبابي، داعياً إلى التحلّي بالواقعية، إذ أن النادي "يبني للمستقبل"، مشدداً على أن "لا توقعات كبرى" من اللاعبين في هذه المرحلة.

الخليفي الذي تحدث عن "حقبة جديدة"، سُئل في حديث لإذاعة "مونتي كارلو" هل يرى فريقاً شاباً في باريس سان جيرمان، قادراً على إحراز دوري أبطال أوروبا، في السنوات الخمس أو العشر المقبلة، فأجاب: "دوري أبطال أوروبا قصة طويلة. ربما سنتحدث عنها في المستقبل. قلنا في بداية الموسم إننا نريد بناء فريق للمستقبل. فريق يمكنه اللعب معاً لست إلى ثماني سنوات أخرى".

وأضاف: "لدينا أصغر فريق في ربع النهائي، وأصغر فريق بين أفضل عشرة أندية أوروبية. هذا يجعلنا فخورين، ورائع حقاً أن نتّبع هذه الاستراتيجية مع اللاعبين الشباب، الفرنسيين أيضاً، من أجل تحقيق أقصى مقدار من النجاح. الجميع شاهد المباراة الأخيرة" ضد ريال سوسيداد.

المذيعة ذكّرت الخليفي بأن مبابي سجل هدفين، فعلّق: "كانت مباراة مذهلة ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه قبل تحقيق أهداف كبرى. إنها الخطوة الأولى، مباراة تلو أخرى، هناك طريق طويل ولن يكون سهلاً، هذا أمر مؤكد".

وتابع: "هناك أفضل ثمانية فرق في ربع النهائي. ما أطلبه هو أن يعمل الجميع كل يوم، في التدريبات، في كل مباراة، لتقديم كل شيء... ليست هناك توقعات كبرى، نريد حقاً أن نفكّر في المستقبل".

"نبني فريقاً جديداً"

المذيعة أشارت للخليفي إلى أنه "يريد الفوز"، فأجاب: "بالتأكيد! اللاعبون يريدون الفوز في كل مباراة. ولكن علينا أيضاً أن نكون واقعيين. نحن نبني فريقاً. معظم اللاعبين جدد تقريباً. في المباراة الأخيرة، كان هناك لاعبان أو ثلاثة فقط يلعبون العام الماضي" مع باريس سان جيرمان.

وزاد: "نبني فريقاً جديداً، لذلك فالأمر ليس سهلاً. اللاعبون ليسوا جاهزين لمجرد أننا جمعناهم معاً. أنا فخور أيضاً بمدربنا (لويس إنريكي)، الذي ينفذ عملاً رائعاً من خلال بناء كل ذلك. الأمر لا يتعلّق بالنتائج فحسب، بل أيضاً بطريقة لعبنا والاستراتيجية والرؤية".

رئيس النادي الباريسي أعرب أيضاً عن "فخر شديد بالمدير الرياضي" لويس كامبوس، معتبراً أنه "ينفذ أيضاً عملاً رائعاً". وقال: "جميع اللاعبين أيضاً. نحن سعداء حقاً. شكراً أيضاً لمشجعينا، كانوا مذهلين أمام ريال سوسيداد. أنا فخور بهم".

تصنيفات

قصص قد تهمك