متى يعلن ريال مدريد تعاقده مع مبابي؟

time reading iconدقائق القراءة - 2
كيليان مبابي يتحسر على أداءه أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا 7-11-2023 - Reuters
كيليان مبابي يتحسر على أداءه أمام ميلان في دوري أبطال أوروبا 7-11-2023 - Reuters
(دبي):-الشرق

بات كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي قريباً من الالتحاق بريال مدريد متصدر الدوري الإسباني خلال الميركاتو الصيفي المقبل.

ينتهي عقد مبابي مع بطل فرنسا 30 يونيو المقبل، ويحق للاعب التفاوض والتعاقد أيضاً مع أي نادٍ جديد بداية من يناير الماضي، وفقاً للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم. 

تشير تقارير صحفية متعددة على مدار الأيام الماضية إلى أن المفاوضات بين مبابي وإدارة الريال تسير في الاتجاه الصحيح، وأن الصفقة في طريقها إلى الحسم. 

موعد إعلان تعاقد ريال مدريد مع مبابي

صحيفة "ماركا" الإسبانية، قالت إن ريال مدريد لن يستطيع إعلان تعاقده مع النجم الفرنسي حتى إذا حسم المفاوضات بشكل نهائي، في ظل استمرار الريال وسان جيرمان في منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم. 

الفريقان نجحا في التأهل إلى الدور ربع النهائي، وينتظران القرعة المقرر إجراؤها يوم الجمعة المقبل الموافق 15 مارس.

ويحاول الريال تجنّب فرض المزيد من الضغوط على مبابي في ظل احتمال لقاء الفريقين في ربع النهائي أو في الدوربين التاليين من المسابقة.

إذا ودّع سان جيرمان أو الريال المنافسات مبكراً، لن يكون هناك عائق أمام متصدر الليغا لإعلان التعاقد مع مبابي.

متى يُقدم الريال مبابي لجمهوره؟

في ظل تزاحم المنافسات الصيف المقبل، ستكون الخيارات محدودة أمام ريال مدريد لتقديم النجم الفرنسي البالغ عمره 25 عاماً. 

تنتهي منافسات الدوري الفرنسي يوم 18 مايو، وبإمكان الريال تقديم اللاعب في أي يوم بعد هذا التاريخ، لكن في حال وصول الريال أو سان جيرمان إلى نهائي دوري الأبطال سيكون على النادي الإسباني الانتظار حتى الأول من يونيو حيث يُقام النهائي في إنجلترا على استاد "ويمبلي". 

بعد أسبوعين من نهائي دوري الأبطال ستنطلق منافسات كأس أوروبا "يورو 2024" في ألمانيا وستستمر لمدة شهر، وعقب نهايتها قد يلحق مبابي بمنتخب فرنسا تحت 23 عاماً في دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها بلاده، ما يعني أنه سينضم إلى الريال في أغسطس.

صحيفة "ماركا" قالت إن ريال مدريد لن يكون أمامه إلا الفترة بين يومي 3 و6 يونيو لتقديم اللاعب إلى الجماهير في "سانتياغو برنابيو".

 

 

 

تصنيفات

قصص قد تهمك