تونس: التعادل السلبي يحسم كلاسيكو الصفاقسي والإفريقي

time reading iconدقائق القراءة - 2
قمصان لاعبي النادي الإفريقي التونسي في غرفة تبديل الملابس - X/@clubafricain
قمصان لاعبي النادي الإفريقي التونسي في غرفة تبديل الملابس - X/@clubafricain
دبي-زياد عطية

فرض النادي الإفريقي التعادل على مضيفه النادي الرياضي الصفاقسي 0-0، في كلاسيكو الدوري التونسي لحساب الجولة الأولى من مرحلة "البلاي أوف".

وخطف الإفريقي نقطة ثمينة من ملعب الطيب المهيري بصفاقس، بعد أن أكمل اللقاء منقوصاً من مهاجمه بسام الصرارفي الذي تلقى البطاقة الحمراء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وحقق كل فريق نقطته الأولى في مرحلة البلاي أوف، ليرفع كل واحد رصيده إلى نقطتين، بعد أن دخلا المرحلة بنقطة حوافز وحيدة نظراً لتأهلهما في المركز الثالث عن المرحلة الأولى من الدوري.

تعادل سلبي

بدأ النادي الصفاقسي المباراة بقوة وكان قريباً من تسجيل هدف مبكر عبر بركات الحميدي الذي أضاع فرصة محققة في الدقيقة السابعة، بعد أن سدد كرة من مسافة قريبة في القائم البعيد.

واستعاد النادي الإفريقي توازنه سريعاً بعد امتصاص ضغط الصفاقسي المسنود بجمهوره الغفير، وأضاع فرصتين في غاية الخطورة، الأولى من بسام الصرارفي تصدى لها الحارس صبري بن حسن في الدقيقة 20، والثانية عبر رأسية كينغسلاي إيدو في الدقيقة 34.

وقام الحكم بطرد الصرارفي في الدقيقة 45، بعد تدخله العنيف على فودي كامارا.

رغم النقص العددي، واصل الإفريقي خطورته الهجومية في الشوط الثاني عبر رأسية ثانية من إيدو ردها بن حسن ببراعة كبيرة في الدقيقة 60.

ورد نادي عاصمة الجنوب بفرصة خطيرة عبر لاعبه الشاب يوسف بشة في الدقيقة 63، والتي نجح في إبعادها الحارس معز حسن.

وكاد لاعب وسط الإفريقي أحمد خليل  يباغت مرماه بهدف عكسي في الدقيقة 80، بعد أن حاول إبعاد كرة ثابتة، قبل أن يتصدى حارس الإفريقي معز حسن ببراعة كبيرة لرأسية علاء غرام في الدقيقة 81.

تصنيفات

قصص قد تهمك