الترجي يهزم الملعب بثنائية في افتتاح مرحلة البلاي أوف

المنافسة الحقيقة تبدأ في الدوري التونسي للمحترفين

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال لاعبي الترجي الرياضي التونسي بتسجيل هدف في مرمى الهلال السوادني - 2 مارس 2024 - Facebook/@Espérance Sportive de Tunis
احتفال لاعبي الترجي الرياضي التونسي بتسجيل هدف في مرمى الهلال السوادني - 2 مارس 2024 - Facebook/@Espérance Sportive de Tunis
دبي-زياد عطية

انتزع نادي الترجي الرياضي فوزه الأول بمرحلة التتويج باللقب المحلي، عندما هزم ضيفه الملعب التونسي بنتيجة 2-0، في الجولة الأولى من "البلاي أوف" من الدوري التونسي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب رادس بحضور أكثر من 25 ألف متفرج.

احتاج الترجي مرة أخرى لمدافعه الهداف ياسين مرياح ليتقدم بنتيجة المباراة عند الدقيقة 42 من ركلة جزاء، ليواصل التألق بهدف ثان في أقل من أسبوع، حيث هز الشباك أمام الهلال في آخر جولات دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا على نفس الملعب.

وسجل البرازيلي رودريغو رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بعد أن تابع تمريرة بينية من أسامة بوقرة.

بهذه النتيجة حقق الترجي فوزه الثالث على التوالي بقيادة مدربه البرتغالي الجديد ميغيل كاردوزو بنفس النتيجة (2-0)، بعد الفوز على كل من النجم والهلال في أبطال إفريقيا.

وتصدر الترجي مرحلة البلاي أوف برصيد 6 نقاط، بعد أن دخل المرحلة بـ3 نقاط حوافز نتيجة إنهاء المرحلة الأولى من الدوري في صدارة مجموعته الثانية.

ويلتقي النادي الإفريقي مع النادي الصفاقسي، فيما يواجه الاتحاد المنستيري ضيفه النجم الساحلي، غداً الأربعاء، في ختام الجولة الافتتاحية.

مميش يُلهم الترجي لتحقيق الفوز

أنقذ الحارس الشاب أمان الله مميش (19 عاماً) شباك الترجي من هدفين محققين في بداية الشوط الأول، حين تصدى ببراعة كبيرة لمحاولتي بلال الماجري وهيثم الجويني في الدقيقتين 10 و23. 

ونجح الضيوف في السيطرة على منطقة وسط الملعب بقيادة الثنائي الأجنبي يوسف أمارو ومحمد لامين نداو، قبل أن يستعيد الترجي توازنه في النصف الثاني من الشوط الأول.

ورد شيخ الأندية بقوة بعد أن باغت الملعب بهدف أول حمل توقيع المدافع ياسين مرياح في الدقيقة 42 من ركلة جزاء.

تراجع أداء الملعب التونسي في الشوط الثاني، في المقابل ظهر الترجي بأداء أفضل وكان قريباً من إضافة الهدف الثاني لكن الحارس سامي هلال كان صداً منيعاً حين أوقف أخطر فرصة عبر البرازيلي رورديغو رودريغيز في الدقيقة 80.

فيما ألغى حكم المباراة أمير لوصيف هدفاً للبديل محمد وائل الدربالي في الدقيقة 80. 

وأنهى رودريغيز صمود حارس الملعب في الشوط الثاني، بعد أن سجل الهدف الثاني في الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع، بصناعة مميزة من البديل أسامة بوقرة.

تصنيفات

قصص قد تهمك