للمرة الثامنة على التوالي.. الترجي يتأهل إلى ربع نهائي أبطال إفريقيا

time reading iconدقائق القراءة - 2
احتفال زكريا العايب لاعب الترجي الرياضي التونسي بالفوز على النجم الساحلي - 24 فبراير 2024 - Facebook/@Espérance Sportive de Tunis
احتفال زكريا العايب لاعب الترجي الرياضي التونسي بالفوز على النجم الساحلي - 24 فبراير 2024 - Facebook/@Espérance Sportive de Tunis
(دبي):-زياد عطية

أكمل الترجي الرياضي التونسي عقد المتأهلين إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بتغلبه على ضيفه الهلال السوداني (1-0) في الجولة السادسة الأخيرة من المجموعة الثالثة. 

وحسم الترجي وصافة المجموعة الثالثة برصيد 11 نقطة، بفارق نقطة عن المتصدر بيترو أتلتيكو الأنغولي الفائز على النجم الرياضي الساحلي (2-0). 

وبات الترجي ثامن المتأهلين إلى دور الثمانية بعد كل من صندوانز الجنوب الإفريقي ومازيمبي الكونغولي والأهلي المصري ويانغ أفريكانز التنزاني وأسيك ميموزا الإيفواري وسيمبا التنزاني وبيترو الأنغولي.

ونجح بذلك الترجي في الوصول إلى ربع نهائي أعرق المسابقات الإفريقية للموسم الثامن على التوالي.

بعد أن أضاع البرازيلي رورديغو روديغيز فرصة محققة بعد ربع ساعة من انطلاق المباراة، أنهى المدافع ياسين مرياح صمود الدفاع السوداني بافتتاح التسجيل في الدقيقة 22 من رأسية رائعة بعد كرة ثابتة متقنة من البرازيلي الآخر يان ساس.

فرط لاعب الوسط الشاب زكريا العايب فرصة حسم المباراة بالهدف الثاني بعد ساعة من اللعب حين سدد كرة أبعدها الدفاع في الوقت المناسب. 

وعاد الترجي ليهدد مرمى الهلال بفرصة خطيرة في الدقيقة 81 عبر رائد بوشنيبة الذي سدد كرة قريبة بعد لعبة جماعية مميزة، لتنتهي المباراة بفوز الفريق التونسي بهدف نظيف.

تصنيفات

قصص قد تهمك