مفاجأة.. غوارديولا رفض التعاقد مع دي بروين في بايرن ميونيخ

time reading iconدقائق القراءة - 2
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ولاعب الفريق كيفين دي بروين خلال مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 13 يناير 2024 - Reuters
مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا ولاعب الفريق كيفين دي بروين خلال مباراة نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز - 13 يناير 2024 - Reuters
دبي-الشرق

عند وصول المدرب بيب غوارديولا إلى مانشستر في موسم 2016-2017،  وجد فريقاً يضم دافيد سيلفا وسيرجيو أغويرو وجو هارت ورحيم سترلينغ وفنسنت كومباني وسمير نصري وغيرهم. واليوم، لا يوجد سوى لاعب واحد من هذه التشكيلة في صفوف بطل إنجلترا، وهو كيفين دي بروين.

الدولي البلجيكي بات من أهم ركائز فريق غوارديولا، كأحد اللاعبين الذين يتمتعون بقدرة فريدة على المراوغة وقراءة المباراة وإرسال الكرات بدقة لصنع فرص التهديف.

المفارقة، وفقاً لما نقلته صحيفة "سبورت" الإسبانية أن غوارديولا رفض التعاقد مع دي بروين عندما كان مدرباً لبايرن ميونيخ أثناء تواجد اللاعب في صفوف فولفسبورغ.

لم يناسب طريقة لعب البايرن

كشف لاعب مانشستر سيتي السابق فرناندينيو،  في برنامج "دينلسون شو"، للاعب كرة القدم البرازيلي السابق دينيلسون، أن غوارديولا أتيحت له الفرصة للتعاقد مع اللاعب البلجيكي في السابق  لكنه رفض ذلك.

وقال: "لقد كان (بيب) في بايرن (ميونيخ)، وكان دي بروين في فولفسبورغ. قال قسم الكشافة في بايرن: نحن نبحث عن هذا اللاعب. ما رأيك لو أحضرناه إلى هنا؟" كان كيفن متألقاً بالفعل في ألمانيا، حيث وصل إلى السوق الشتوي لموسم 2023-2014، وفي الموسم التالي، حصل على لقب أفضل لاعب في الدوري الألماني".

وأضاف: "لكن بيب رد بما لا يمكن تصوره: لا، لا أريده، لا أعتقد أنه يناسب فريقنا".

هل كان رفضاً تكتيكياً من غوارديولا؟

في موسم 2015-2016، بعد عام واحد فقط من اهتمام قسم الكشافة في الفريق البافاري، انتهى الأمر بكيفن دي بروين في مانشستر سيتي. وبعد موسم واحد فقط، أصبح بيب غوارديولا مدرباً لمانشستر سيتي.  فهل كان يعلم المدرب الإسباني أنه  ذاهب إلى النادي الإنجليزي وأرسل دي بروين إلى هناك؟

تصنيفات

قصص قد تهمك